رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

معهد الأورام.. أسعار تذاكر العيادات الخارجية و طريقة الحجز

نشر
معهد الأورام
معهد الأورام

معهد الأورام بات من الجهات التي تحظى باهتمام كبير من الدولة، خاصة بعد انتشار مرض السرطان بشكل كبير بين مختلف فئات المجتمع، ما يجعل من معهد الأورام المكان الرئيسي لاستقبال وعلاج الحالات في مختلف مراحلها، بما يضمه من أطباء على أعلى مستوى إضافة إلى الإمكانيات الطبية العالية من أجهزة وخدمات، فضلا عن الكثير من الخدمات المجانية التي يقدمها لكل الذين لا يستطيعون الإنفاق على شفاء أبنائهم.

في هذا التقرير يستعرض "مستقبل وطن نيوز" ما يقدمه معهد الأورام من خدمات، وطريقة الحجز، إضافة إلى مواعيد العيادات الخارجية، وثمن تذكرة الدخول، والمراحل التي يمر بها مريض السرطان داخل معهد الأمراض. 

مواعيد العيادات الخارجية بالمعهد القومي للأورام

العيادات الخارجية هي بوابة المريض الأولى بهدف تشخيص حالته ومراحل تطور الورم، وذلك خلال المواعيد التي المحددة للعيادات الخارجية داخل معهد الأورام بالقاهرة، والتي 

تقدم عيادات الجراحة خدماتها للمرضى بـ معهد الأورام خلال أيام السبت في تخصصات: الثدي، والرأس، والرقية، إضافة إلى الجهاز الهضمي، والمسالك.

أما يوم الأحد فيتم تخصيصه بالعيادات الخارجية بـ معهد الأورام للثدي والصدر، والنساء، إضافة إلى العظام والأنسجة الرخوة، فيما يتم تخصيص يوم الإثنين للثدي والكبد والرأس والرقبة، ويخصص يوم الثلاثاء في العيادات الخارجية للثدي والنساء والمسالك 

ويوم الأربعاء في العيادات الخارجية بمعهد الأورام للثدي والصدر والجهاز الهضمي، وأخيرا يوم الخميس للعيادات الخارجية في تخصصات الثدي والرأس والرقبة إضافة إلى الأنسجة الرخوة. 

 

المواعيد وثمن التذاكر في معهد الأورام بالعيادات الخارجية 

تقدم العيادات الخارجية بمعهد الأورام أسعارا رمزية تبدأ بـ10 جنيهات فقط بينما يمكن للمريض أن يحجز ابتداء من الساعة السابعة وحتى العاشرة صباحا ، في الوقت الذي يبدأ فيه الكشف من الساعة الثامنة ويمتد حتى إلى الساعة الثالثة عصرا، وذلك للنوع الأول من الأورام. 

أما القادرين من أصحاب الدخول المتوسطة التي باستطاعتها تحمل جزء من تكاليف العلاج، أو تمتلك تأمينا صحيا فإن حجز أصحاب تلك الفئة يبدأ من الساعة الثالثة عصرا ويمتد إلى السادسة مساء، في الوقت الذي لا يزيد فيه ثمن التذكرة عن 50 جنيها. 

أسعار الفحوصات والتحاليل بمعهد الأورام 

بمجرد دخول المريض إلى العيادات الخارجية يقوم الطبيب المختص بفحص حالته ومطالعة الأشعة والتحاليل التي قام بها في السابق، في الوقت الذي يطلب منه تحاليل وأشعة موجات فوق صوتية إضافة إلى أشعة تساهم في تشخيص  مناطق متفرقة من الجسم.

وتختلف أسعار التحاليل والفحوصات، فالحالات المدعمة لا تدفع شيئا، وتكون الخدمة بالنسبة لها مجانية، إلا أن موعد التحاليل والأشعة يرتبط بقائمة الانتظار، فيما تختلف الأسعار في الجانب الاقتصادي على حسب الحالة أو نوع الفحص إلا أنها في كل الأحوال تتراوح بين 50 جنيها، و350 جنيها، أما قائمة الانتظار في الجانب الاقتصادي فترتبط بـفحص الماموجرام والخاصة باكتشاف مرض سرطان الثدي.

كونسلتو طبي لفحص الحالات بمعهد الأورام 

بعد إجراء الفحوصات والتحاليل على حالة المريض يقوم كونسلتو بالكشف على الحالة وكتابة تقرير عنها، وتحديد ما إذا كانت في حاجة إلى جراحة أو علاج كيميائي أو إشعاعي، وهل تستدعي الدخول إلى معهد الأورام في الحال أم يمكنها الانتظار على القائمة. 

 

عاجل