رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المجتمعات العمرانية: الفترة المقبلة تشهد افتتاح عدة مشروعات تباعًا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال المهندس عبدالمطلب ممدوح نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، إن فوز الهيئة بجائزة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية 2021 جاء نتيجة جهود مستمرة منذ 5 سنوات سواء في البنية التحتية أو الإسكان أو الكهرباء، وهذا الترشح من بين 170 مرشحا من قبل العديد من البلدان العالمية.

وأضاف عبدالمطلب - خلال مداخلة هاتفية مع قناة "إكسترا نيوز"- أنه بعد الترشح بفترة حصلت هيئة المجتمعات العمرانية على الجائز، منوها بأن الهيئة لاقت دعمًا  كبيرًا من قبل القيادة السياسية للقدرات التي قامت بها الهيئة في  البناء والتنمية وانطلقت في تنفيذ مئات الآلاف من وحدات الإسكان الاجتماعي وبديل العشوائيات ومختلف شرائح الدخل والمجتمع.

وأشار إلى أن الهيئة أجرت  تطويرا على الأداء البشري والمهني على جميع الشرائح، خاصة ملف الإسكان الاجتماعي، موضحا أن الدولة دعمت الإسكان الاجتماعي من خلال مساهمتها بالمرافق والأرض  لذا خرجت الوحدة السكنية بسعر  مناسب للشباب، وعدد الوحدات تجاوز حاليا 300 ألف كاملة التشطيب والمرافق.

ولفت إلى أن الهيئة حرصت إيضا أن تكون البنية التحتية مكتملة قبل إنشاء الوحدات السكنية من مياه وكهرباء وصرف صحي  بجانب إنشاء الأبراج الجديدة في المناطق الجديدة مثل العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة والمنصورة الجديدة، معقبا: "الفترة المقبلة سنشهد افتتاح مشروعات تباعا".

ونوه نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بأن هيئة المجتمعات العمرانية مواردها ذاتية لا تعتمد على الدولة، موضحا أن موازنتها تصل إلى 120 مليار جنيه؛ وذلك من بيع الأراضي وحسن استخدامها في المدن الجديدة.

عاجل