رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الوزير: تحويل «نقل البضائع» و«الورش» إلى شركات وإنشاء «النقل المتميز»

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، إنه يتم الاهتمام بإدخال القطاع الخاص في مشروعات السكك الحديدية حيث تعمل الشركات المصرية مع الشركات العالمية في مجال الإشارات وغيرها من مشروعات البنية التحتية، وكذلك في مجال تطوير المحطات والمزلقانات، وأنه يتم الاتفاق مع كافة الشركات العالمية التي تنفذ مشروعات في قطاع النقل للعمل على توطين صناعة النقل في مصر.

جاء ذلك خلال مشاركة الفريق مهندس كامل الوزير، في جلسة دور التمويل في دعم التعاون البيني الأفريقي العربي ضمن فعاليات مؤتمر بناة مصر والذي انطلق هذا العام تحت شعار التجربة المصرية.. ورؤية جديدة لمخططات التعمير بالدول العربية والأفريقية وحيث انعقدت الندوة بحضور الدكتورة رانيا المشاط وزيره التعاون الدولي و نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة.

وأضاف وزير النقل، إن هناك مشروعات جديدة مثل مشروع إنشاء خط سكة حديد العاشر/ الروبيكي/ بلبيس وخط المناشي 6 أكتوبر منوها إلى وجود مشروعات أخرى مطروحة للاستثمار مثل فصل قطاع نقل البضائع و تحويله الى شركة ضمن مخطط وزارة النقل لتعظيم نقل البضائع عبر السكك الحديدية لتخفيف الأعباء علي الطرق وزيادة موارد الهيئة المالية.

وكذلك تحويل الورش الى شركات وإنشاء شركات للنقل المتميز تضم ٦ قطارات تالجو وعربات الدرجة الأولى المكيفة الروسي الجديدة وكذلك انشاء شركات لتجديد السكة او المشاركة مع شركة إيرتراك وإنشاء شركة للنقل السياحي وعربات النوم وشركة للأمن والنظافة.