رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مدبولي: جائحة كورونا أثبتت قدرة مصر على الصمود

نشر
رئيس الوزراء - أرشيفية
رئيس الوزراء - أرشيفية

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن جائحة كورونا أثبتت أن مصر قادرة على الصمود، منوها بأن مصر من الدول القليلة التي حافظت على معدل نمو إيجابي في ظل جائحة كورونا.

وأضاف مدبولي -خلال كلمته خلال فعاليات إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي، تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر للعالم الحالي 2021، اليوم الثلاثاء- أن الدولة نجحت خلال فترة قليلة، في تحسين مستوى معدل البطالة والتضخم، وزيادة الناتج المحلي، الإجمالي وقيمة الاحتياطي النقدي.

وتابع أن الدولة كانت حريصة بالتوازي على تبني مجموعة من البرامج والمبادرات الاجتماعية، لتفادي تأثير برنامج الإصلاح الاقتصادي على بعض الفئات، منها مبادرة الدعم النقدي المباشر مثل تكافل وكرامة، الذي تجاوز عدد المستفيدين منه 3.8 مليون أسرة بنحو 14.5 مليون مواطن.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، إطلاق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر للعام الحالي 2021.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يحضر صباح اليوم فاعلية إطلاق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر  للعام الجاري 2021.

وقال المتحدث، إن تقرير التنمية البشرية يعكس ما تقوم به الدولة من جهود تنموية شاملة وعميقة تمتد لجميع نواحي الحياة في مصر، كما يتناول بالشرح البيانات الدقيقة والمفصلة لتلك الجهود والإنجازات خلال السنوات الماضية الأمر الذي يدعم قدرات الرصد والتحليل ودقة المؤشرات التي تصدر عن المؤسسات المتخصصة العالمية فيما يتعلق بعملية التنمية في مصر.

 

عاجل