رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سول وواشنطن تتفقان على مواصلة بذل جهود تسريع تسليم لقاحات كورونا

نشر
لقاحات كورونا
لقاحات كورونا

اتفقت كل من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية على الحفاظ على العلاقات الوثيقة في سلسلة التوريد المستهدفة ومواصلة بذل الجهود المشتركة لتسريع تسليم اللقاحات المضادة لـ فيروس كورونا المُستجد في جميع أنحاء العالم.

جاء ذلك خلال لقاء وزير التجارة الكوري الجنوبي يو هان-كو ونظيرته الأمريكية، كاثرين تاي، حسبما أفادت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية اليوم الثلاثاء.

واتفق الجانبان على بذل جهود مشتركة لتطبيع دور منظمة التجارة العالمية والتوصل إلى نتائج مهمة في المؤتمر الوزاري الثاني عشر للهيئة التي تتخذ من جنيف مقرا لها والمقرر أن يبدأ يوم 30 نوفمبر القادم، بالإضافة لتبادل الأفكار حول طرق التعامل مع بيئة الأعمال المتغيرة وسط جائحة كورونا.

كما اتفق الجانبان على التعاون في توسيع عمليات التزويد باللقاحات المضادة لكورونا في جميع أنحاء العالم.

وكانت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة قد أسستا في شهر يونيو الماضي مجموعة خبراء عالية المستوى لتعزيز الشراكة في مجال اللقاح كجزء من عمليات المتابعة ذات الصلة بعد قمة جمعت قائدي البلدين واللذين اتفقا على إقامة شراكة كورية أمريكية عالمية شاملة للقاحات خلال محادثهما في البيت الأبيض في شهر مايو الماضي.

وأوضح الجانبان أن الهدف من الشراكة هو تعزيز قدرات الاستجابة المشتركة للأمراض المعدية من خلال التعاون الدولي في مجال اللقاحات، بما في ذلك مجالات التركيز على التوسع العالمي للإنتاج والمواد ذات الصلة، وكذلك التعاون العلمي والتكنولوجي.