رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

4 كراكات تحاول استعادة توازن المركب المائل في المنصورة

نشر
المركب المائل في
المركب المائل في المنصورة

المركب المائل .. وصل عدد من الفنيين والعمال المتخصصين بمحافظة دمياط، للاستعانة بهم في المساعدة، عن طريق استخدام معدات ثقيلة - 4 كراكات ولودر -، للمساعدة فى رفع المركب المائل، بالإضافة إلى بعض أعمال التعويم الأخرى، وذلك استمرارًا لمحاولات استعادة توازن المركب المائل في نهر النيل في المنصورة وعودته لاتزانه بمنطقة المشاية السفلية ومكانه الطبيعي.

وشهدت مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، مساء الخميس الماضي، جنوح مركب عائم في النيل بمنطقة المشاية السفلية، أثناء عقد قران مما تسبب في حالة من الهلع والقلق بين المواطنين، أسفر عنه إصابة 4 أشخاص.

وتلقت مديرية أمن الدقهلية بلاغًا من إدارة شرطة النجدة بجنوح مركب "ستاسيا" بالمرسى الخاص بها الكائن بمياه نهر النيل التابع لدائرة قسم أول المنصورة.

وعلى الفور توجهت قوات الإنقاذ النهري والحماية المدنية، وإدارة المسطحات المائية، وسيارات الإسعاف والإطفاء، وتبين أن المركب مكون من ثلاثة طوابق ثابتة على المرمى الخاص بها وتبين ميلها، كان متواجد على متنها حوالي "100 شخص" ليشهدوا عقد قران وسط أجواء احتفالية كبيرة.

أسماء مصابي حادث المركب العائم بالدقهلية

وتبين أن أسماء المصابين في المركب العائم هم: دعاء كمال محمد، 40 سنة، عاملة بالمركب ومقيمة منطقة "عزبة الشال" دائرة قسم ثان المنصورة، مصابة بكدمات متفرقة بالجسم، وبولا مسعد عزيز 24 سنة، عاملة بالمركب، ومقيم شارع "الأتوبيس الجديد" دائرة قسم ثان المنصورة، مصاب بكدمة في الكتف الأيمن.

كما أصيبت عبير عزمي السيد 23 سنة، عاملة بالمركب، ومقيمة بقرية ديمشلت وأصيبت بهبوط بالدورة الدموية، ومصطفى عبد الرحمن 19 سنة، شيف بالمركب مقيم بمركز سمنود وأصيب بجرح قطعي بالساعد الأيمن، ذلك أثناء تدافعهم للخروج من باب المركب، وجرى نقلهم إلى مستشفى الطوارئ بالمنصورة.

عطل فني وراء حادث المركب العائم

وبسؤال المدير المسؤول عن المركب "محمد. ال" 52 سنة ومقيم منطقة "توربل" دائرة قسم ثان المنصورة، أقر بأن الميل بسبب عطل فني بالمركب أدى إلى دخول المياه بها واختلال توازنها، وقدم رخصة للمركب صادرة من قسم الملاحة، تحمل رقم (ط ر ل 451) وصالحة حتى سنة 2023 وأن نشاطها الحالي مطعم وكافيه ولا تحمل رخصة سياحة وأنها ملك لـ"أحمد. ع. س"

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط مستأجر المركب "أحمد. ع. م" 41 سنة، ومقيم بالمنصورة، وبسؤاله أقر بذات المضمون وأنه حال تواجده بالمركب فوجئ بحدوث ميل لها، وأضاف أنه استأجر المركب من مالكها بموجب عقد إيجار.

وتحرر عن ذلك المحضر رقم 8745 لسنة 2021 قسم أول المنصورة، وجاري العرض على النيابة العامة لمتابعة التحقيقات.

تشكيل لجنة فنية لفحص تراخيص المراكب العائمة

وفي سياق متصل، كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ بالانتقال على الفور لموقع المركب المائل الذي مال بنيل المنصورة، وشكلت لجنة فنية على مستوى عال برئاسة نائب المحافظ لفحص تراخيص جميع المراكب العائمة بالنيل والتأكد من كافة إجراءات السلامة وتوافر الاشتراطات الخاصة بالمراكب الراسية في النيل بنطاق المحافظة.

وأكد المحافظ على أن اللجنة تضم في عضويتها مسؤولي الحماية المدنية ومديرية الطرق وكافة الجهات المعنية على أن تقوم اللجنة بعرض تقرير شامل بما تم من فحص لجميع المراكب العائمة لاتخاذ الإجراءات المناسبة حيالها حرصًا على سلامة المواطنين مرتادي هذه المراكب بنطاق المحافظة.