رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قبل أيام من الافتتاح الرسمي

وزيرة التجارة تتوجه إلى الإمارات لمتابعة «إكسبو دبي 2020»

نشر
نيفين جامع وزيرة
نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة

تتوجه نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، اليوم الأحد، إلى دولة الإمارات لمتابعة الاستعدادات النهائية للجناح المصري المشارك في فعاليات إكسبو دبي 2020 بعد انتهاء الأعمال الإنشائية والتجهيزات الداخلية بالجناح، قبل أيام من الافتتاح الرسمي لهذا الحدث الدولي الفريد والمقرر في 30 سبتمبر الجاري.

مناقشة سبل تعزيز التعاون الاقتصادي

ومن المقرر أن تجري نيفين جامع، خلال زياراتها لدبي لقاءات مع عدد من كبار المسؤولين الإماراتيين وعلى رأسهم ريم الهاشمي وزير الدولة للتعاون الدولي ومدير معرض دبي 2020، لمناقشة سبل تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك في جميع المجالات الصناعية والتجارية والاستثمارية، كما ستلتقي الوزيرة مع عدد من الشركات الإماراتية المهتمة بالاستثمار في السوق المصري.

مشاركة مصر بالمعرض فرصة ذهبية

ويرافق الوزيرة، خلال الزيارة الدكتور أحمد مغاوري رئيس جهاز التمثيل التجاري والمفوض العام للمشاركة المصرية باكسبو دبي، وحاتم العشري مستشار وزيرة التجارة والصناعة للاتصال المؤسسي.

جدير بالذكر أن معرض إكسبو ليس معرضا تقليديا بالمعنى المتعارف عليه، بل هو محفل طويل الأجل مقره هذه الدورة في دولة الإمارات، ويستمر المعرض لمدة 6 أشهر ويجتذب زوار من أكثر من 173 دولة حول العالم، وستكون مشاركة مصر بالمعرض فرصة ذهبية لاطلاع العالم على مدار نصف عام بلا انقطاع على ما حققته مصر خلال السنوات الأخيرة من بناءٍ للدولة والإنسان على حد سواء وما جنته من ثمار الإصلاحات الاقتصادية والمشروعات القومية العملاقة والنهضة الصناعية والتنموية في شتى ربوع الجمهورية، وما حققته من نجاح في مختلف قطاعات الاقتصاد والتعليم والصحة والسياحة وغيرها الكثير.

وفي وقت سابق، أعلنت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، أن المرحلة المقبلة ستشهد تفعيل التعاون المشترك بين القطاع الخاص المصري والعراقي من خلال تنظيم عدد من المعارض المتنقلة للمنتجات المصرية في عدد من المحافظات العراقية وبصفة خاصة في مجالات الصناعات النسيجية والجلدية والدوائية فضلاً عن الآلات والمعدات وخطوط الإنتاج.

وأكدت أن الزيارات المتتالية للرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، لدولة العراق خلال الأشهر القليلة الماضية تعكس خصوصية العلاقات الاستراتيجية التي تربط مصر والعراق، وهو الأمر الذي يجب ترجمته إلى مشروعات تعاون ملموسة تنعكس آثارها إيجابا على اقتصاد البلدين الشقيقين.

عاجل