رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الإمارات والنمسا تبحثان علاقات التعاون الاقتصادي والاستثماري

نشر
مستقبل وطن نيوز

بحثت رئيسة مجموعة لجنة الصداقة البرلمانية الإماراتية الأوروبية سارة فلكناز، اليوم الجمعة في فيينا، مع رئيس جمعية الصداقة النمساوية الإماراتية هانس نيسل، علاقات التعاون الاقتصادية والاستثمارية والسياحية المشتركة، وجهود البلدين للتصدي لتداعيات جائحة "كورونا".

وخلال اللقاء - وفقًا لوكالة الأنباء الإمارات "وام" – جرى التأكيد على عمق علاقات التعاون البرلمانية بين المجلس الاتحادي والمجلس النمساوي، وتطور العلاقات الثنائية بين الإمارات والنمسا، والتطرق إلى أهمية إنشاء لجنة صداقة برلمانية تربط البرلمانين، لتواكب مستوى العلاقات الثنائية، وتسهم في تعزيز التنسيق والتشاور حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك، لاسيما خلال المشاركة في الفعاليات البرلمانية.

وأكدت فلكناز نجاح انعقاد المؤتمر العالمي الخامس لرؤساء البرلمانات والقمة البرلمانية العالمية الأولى بشأن مكافحة الإرهاب الذي نظمته النمسا.

واستعرضت فلكناز مسيرة تطور الحياة البرلمانية في الإمارات، منوهة بقرار زيادة نسبة تمثيل المرأة في المجلس إلى 50% من عدد الأعضاء، وحققت المرأة نجاحا كبيرا في فوزها في الانتخابات، وكذلك عضوية الشباب في المجلس؛ لتصل النسبة إلى 37% من عدد الأعضاء.

من جانبه، أكد هانس نيسل عمق العلاقات والشراكة الاستراتيجية بين النمسا والإمارات، والتي تشمل أبرز القطاعات لاسيما السياسية والاقتصادية والتعليم والتكنولوجيا، مشيدا باستراتيجية الإمارات المتميزة في مجال تمكين المرأة وتعزيز مشاركتها السياسية، مؤكدا أهمية استمرار التواصل والتعاون بين لجان الصداقة في كلا البلدين بما يحقق منفعة الشعبين.