رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بورصة «وول ستريت» تغلق منخفضة بعد تراجع طلبات إعانة البطالة

نشر
بورصة وول ستريت الأمريكية
بورصة وول ستريت الأمريكية - أرشيفية

أغلقت بورصة وول ستريت الأمريكية على انخفاض، أمس الخميس؛ بعد تراجع طلبات إعانة البطالة الأسبوعية لأدنى مستوى في 18 شهرًا تقريبًا؛ مما هدأ المخاوف من تباطؤ تعافي الاقتصاد؛ لكن ذلك أثار حالة من القلق بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي من المقرر أن يقلص سياساته التيسيرية.

وقالت وزارة العمل الأمريكية، إن طلبات إعانة البطالة الجديدة انخفضت 35 ألفًا إلى مستوى معدل في ضوء العوامل الموسمية عند 310 آلاف في الأسبوع المنتهي في الرابع من سبتمبر، وهو أدنى مستوى منذ منتصف مارس 2020.

ويشير ذلك إلى أن نمو الوظائف يعرقله نقص العمالة أكثر من فتور الطلب على العاملين، ونزلت أسهم مايكروسوفت وأمازون نحو 1 بالمئة لكل منهما، وهما من بين الأسهم التي ضغطت على المؤشرين S&P500 وناسداك.

وتراجع مؤشرا العقارات والرعاية الصحية على S&P500 ما يزيد عن 1 بالمئة لكل منهما، وكانا أسوأ قطاعين أداء من بين 11، بينما حققت قطاعات الشركات المالية والطاقة والمواد مكاسب متواضعة، وفق موقع قناة "سي إن بي سي عربية".

وارتفعت أسهم Jp Morgan وويلز فارجو وسيتي جروب ومورجان ستانلي؛ لتقتفي أثر ارتفاع طفيف في عوائد السندات القياسية بعد بيانات الإعانات.

ونزل المؤشر داو جونز الصناعي 0.43 بالمئة إلى 34879.38 نقطة، بينما هبط المؤشر S&P500 بمقدار 0.46 بالمئة إلى 4493.28 نقطة، ونزل المؤشر ناسداك المجمع 0.25 بالمئة إلى 15248.25 نقطة.