رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شركات عمانية تبحث ضخ استثمارات في مصر

نشر
رئيس هيئة الاستثمار
رئيس هيئة الاستثمار

التقى المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، اليوم الخميس، المهندس رضا بن جمعة آل صالح، رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان، لبحث سبل زيادة الاستثمارات العمانية في مصر.

وخلال اللقاء، أشار عبد الوهاب، إلى دعم كافة الاستثمارات العمانية، والعمل على تيسير جميع إجراءات ممارسة نشاط شركاتها في السوق المصرية، إلى جانب العمل على تفعيل أُطر التعاون بين الجانبين لزيادة حجم الاستثمارات، بما تتناسب مع عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

لقاءات مكثفة مع مجموعة من رجال الأعمال العمانيين

وأوضح عبد الوهاب -بحسب بيان الهيئة- أن الهيئة العامة للاستثمار تستهدف تعميق التعاون مع الجانب العماني لتعزيز الاستثمارات المشتركة بين القطاع الخاص بالبلدين بما يسهم في تنفيذ مشروعات جديدة في القطاعات محل الاهتمام المشترك، ووفقا للمزايا التنافسية التي تتمتع بها مصر وسلطنة عمان.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على عقد لقاءات مكثفة مع مجموعة من رجال الأعمال العمانيين لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة وتشجيع ممثلي القطاع الخاص العماني على زيادة استثماراتهم في مصر خاصة في القطاعات المستهدفة.

ومن ناحيته، أشار المهندس رضا بن جمعة آل صالح، رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان، إلى أهمية تفعيل فرص الشراكة بين رجال الأعمال العمانيين ونظرائهم المصريين، مؤكدا رغبة العديد من الشركات العمانية في بحث فرص الاستثمار في مصر.

تيسير الإجراءات التي تقدمها مراكز خدمات المستثمرين

وفي وقت سابق الشهر الجاري، بحث الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة المستشار محمد عبد الوهاب، مع وزير الاقتصاد الفلسطيني خالد العسيلي، جهود تفعيل التعاون المشترك بين هيئات الاستثمار في البلدين، وأكد رئيس هيئة الاستثمار، توافق الرؤى حول المجالات ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين، منها نقل الخبرات المصرية في مجال إدارة المناطق الحرة وترويج الاستثمار فضلاً عن تيسير الإجراءات التي تقدمها مراكز خدمات المستثمرين.

وشهد اللقاء استعراض أهمية تعزيز التعاون الاستثماري في مجال تقديم الدعم الفني لهيئة تشجيع الاستثمار بدولة فلسطين في مجال جذب الاستثمار وتهيئة البيئة التشريعية، وأشاد وزير الاقتصاد الفلسطيني بالعلاقات الأخوية بين البلدين، مؤكدا أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة؛ بما يعكس عمق العلاقة بين الشعبين الشقيقين.

وعقد المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والشحات الغتورى، رئيس مصلحة الجمارك، اجتماعا بمقر الهيئة العامة للاستثمار مع رؤساء جمعيات مستثمري المناطق الحرة الخاصة والمناطق الحرة العامة بمدينة نصر، والإسكندرية، وبورسعيد، ودمياط، والإسماعيلية، والسويس، وبعض رؤساء المشروعات العاملة بالمناطق الحرة، لمناقشة مشروع اللائحة التنفيذية لقانون الجمارك الجديد، وتفعيل التواصل مع مجتمع الأعمال ذات الصلة بالعمل الجمركي وحل التحديات المتعلقة به.