رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حجم التبادل التجاري بين مصر وعُمان يصل لـ500 مليون دولار

نشر
نيفين جامع وزيرة
نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة

بلغ حجم التبادل التجاري بين مصر وسلطنة عمان نحو 500 مليون دولار، بحسب ما قالته نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، مشيرةً إلى ضرورة تكثيف الجهود بين مصر وسلطنة عمان على مستوى الحكومات ومجتمعي الأعمال للنهوض بمعدلات التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين البلدين لترقى ‏لمستوى العلاقات بين البلدين.

وأوضحت الوزيرة في بيان اليوم الأربعاء، أن الاستثمارات العمانية بالسوق المصري تبلغ 77.5 مليون دولار، موزعة على 92 شركة في مجالات الصناعة والسياحة والإنشاءات والزراعة.

680 مليون دولار استثمارات مصرية في سلطنة عمان

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقدته الوزيرة مع أعضاء مجلس الأعمال المصري العماني من الجانبين في أعقاب الاجتماع الأول للمجلس بعد إعادة تشكيله.

وأشارت الوزيرة، إلى أنه "في حين تبلغ الاستثمارات المصرية بالسوق العماني 680 مليون دولار موزعة على 142 شركة متخصصة في مجالات البنية التحتية ومشروعات الطرق والاستثمار العقاري". 

ولفتت إلى حرص الوزارة على تقديم كافة أوجه الدعم للشركات العمانية العاملة بالسوق المصري وتذليل العقبات التي تواجه حركة التبادل التجاري بين البلدين.

خطة متكاملة لتعميق الصناعة المحلية

ولفتت إلى أن الدولة المصرية تنفذ حالياً خطة متكاملة لتعميق الصناعة المحلية وذلك بالتعاون مع القطاع الخاص بما يسهم في تلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق الخارجية.

وقبل أيام، التقت الوزيرة، مع عبد الله بن طوق المري وزير الاقتصاد بدولة الإمارات العربية المتحدة، على هامش انعقاد اجتماعات الدورة الـ108 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية على المستوى الوزاري.

وتناول اللقاء سبل الارتقاء بمنظومة التعاون الاقتصادي بين البلدين، واستعرض عدد من الموضوعات والملفات ذات الاهتمام المشترك، وشارك في المباحثات إبراهيم السجيني مساعد الوزيرة للشؤون الاقتصادية والدكتور أحمد مغاوري، رئيس التمثيل التجاري والمهندس محمد الزلاط رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

وقالت الوزيرة: إن القيادة السياسية المصرية تولي اهتماما كبيرا لتعزيز أوجه التعاون بين مصر ودولة الإمارات الشقيقة في مختلف المجالات، لا سيما المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، لافتةً إلى أن الحكومة المصرية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حريصة على فتح أسواق ومجالات عمل جديدة بين البلدين، خصوصًا وأن هناك فرصة كبيرة للتعاون الاستثماري المشترك بين مصر والإمارات.

عاجل