رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مسجلة 247 مليون دولار

ارتفاع بـ11.3% في الصادرات المصرية إلى كوريا الجنوبية

نشر
نيفين جامع وزيرة
نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة

قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إن حجم التبادل التجاري بين مصر وكوريا الجنوبية بلغ خلال النصف الأول من العام الجاري 1.051 مليار دولار، مقابل 795.6 مليون دولار خلال نفس الفترة من عام 2020 بنسبة ارتفاع 32.2 في المئة.

وأضافت نيفين جامع، في بيان صادر اليوم الثلاثاء، أن الصادرات المصرية للسوق الكورية حققت ارتفاعاً بنسبة 11.3% خلال النصف الأول من العام الجاري حيث بلغت 247 مليون دولار، مقابل 222 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

الاستثمارات الكورية في مصر تبلغ حوالي 570 مليون دولار

وأشارت إلى أن الاستثمارات الكورية في مصر تبلغ حوالي 570 مليون دولار في عدد 181 مشروعاً في مجالات الصناعة والخدمات والإنشاءات والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والسياحة والزراعة.

جاء ذلك خلال جلسة مباحثات عقدتها نينفين جامع، مع هان كوو يو وزير التجارة بدولة كوريا الجنوبية، تناولت سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين خلال المرحلة المقبلة، بمشاركة أحمد مغاوري رئيس التمثيل التجاري.

ومن ناحيته، أوضح هان كوو يو  وزير التجارة بدولة كوريا الجنوبية، أن بلاده تحرص كل الحرص على تعزيز العلاقات الثنائية مع مصر باعتبارها شريك اقتصادي رئيسي لكوريا الجنوبية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

الحكومة الكورية تثق في أداء الاقتصاد المصري

وقال: إن الحكومة الكورية تثق بأداء الاقتصاد المصري والذي حقق معدل نمو اقتصادي بلغ 3.6% خلال عام 2020 برغم تداعيات انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد على المستوى العالمي والتي ساهمت في خفض معدلات النمو في عدد كبير من الدول المتقدمة.

وأشار إلى أن هناك تعاون وتنسيق وثيق بين الشركات الكورية والجانب المصري في العديد من المجالات وبصفة خاصةً المجالات التكنولوجية، لافتاً في هذا الإطار إلى الاتفاق الذي وقعته إحدى كبريات الشركات الكورية مع وزارة التعليم المصرية لتصنيع أجهزة الحاسب المتنقلة (التابلت) للطلاب المصريين وكذا إنشاء الجامعة التكنولوجية المصرية الكورية ببني سويف.

يذكر أنه يوم أمس، قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة: إن العلاقات المصرية الأردنية، تشهد في الآونة الأخيرة زخماً كبيراً، يمهد لدخول البلدين مرحلة من التعاون المثمر على مختلف الأصعدة وخاصةً الأصعدة السياسية والاقتصادية والاستثمارية.

وأضافت الوزير، جاء اللقاء الذي عقدته مع السفير أمجد العضايلة، سفير الأردن بالقاهرة، أن هناك تنسيقا دائما بين حكومتي البلدين للبناء على العلاقات الأخوية التي تربط القيادة السياسية بالبلدين وتحويل هذه العلاقات الطيبة إلى مشروعات على أرض الواقع تلبي طموح الشعبين الشقيقين.

 

عاجل