رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بالأسماء.. حركة تنقلات 16 قيادة في المحليات

نشر
 محمود شعراوى
محمود شعراوى

أصدر اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، حركة محدودة لعدد من قيادات الإدارة المحلية بالمحافظات، وتضمنت تنقلات وتعيينات لحوالى 16 قيادة محلية بمحافظات القاهرة والوادي الجديد والإسماعيلية وجنوب سيناء والقليوبية وكفر الشيخ والمنيا.

يأتي ذلك في إطار المتابعة المستمرة لوزارة التنمية المحلية لأداء قيادات الإدارة المحلية بمختلف المحافظات لضبط منظومة العمل المحلي، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، وتحقيق رضاهم عنها.

وأشار شعراوي، إلى أن الحركة تضمنت نقل رؤساء أحياء الشرابية، وطرة، والمعصرة بالقاهرة وشرق شبرا الخيمة بالقليوبية؛ وذلك بسبب تدني مستوي النظافة، وكثرة الإشغالات في دوائر عملهم بالأحياء؛ بالإضافة إلي توجيه إنذار لباقي رؤساء الأحياء بالمحافظتين لمتابعة ملف النظافة ورفع الإشغالات على مدار اليوم، وعدم التراخي فى تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من فيروس كورونا.

وأضاف أنه تقرر صرف مكافأة مالية لأحياء باب الشعرية، وحى غرب القاهرة، والزيتون لجهودهم فى تحسين مستوى النظافة خلال الفترة الماضية.

وأوضح أن الحركة تضمنت تعيين محمد أنيس عبدالحميد سكرتير عام محافظة الوادي الجديد إلى سكرتير عام محافظة الإسماعيلية، وتصعيد سيد محمود عبدالله من سكرتير عام مساعد الوادي الجديد إلى وظيفة سكرتير عام الوادي الجديد، وتعيين هشام علي الطويل سكرتير عام مساعد جنوب سيناء إلى سكرتير عام مساعد الإسماعيلية، كما تضمن القرار الوزاري أيضا تصعيد أحمد محمد الإسكندراني رئيس مركز ومدينة فايد بالإسماعيلية إلى سكرتير عام مساعد جنوب سيناء.

وتابع أن الحركة تضمنت أيضا نقل كل من خيري أحمد مرسي رئيس مركز ومدينة ديرمواس بالمنيا إلى رئاسة حي الشرابية بالقاهرة، ووليد السيد المعداوي رئيس مركز ومدينة سمالوط بالمنيا إلى رئيس مركز ومدينة رأس البر بدمياط، وحسين لبيب عطية رئيس مدينة رأس البر إلى رئيس مدينة مسير بكفر الشيخ، وأحمد محمد عبدالعظيم رئيس مركز ومدينة الطور بجنوب سيناء إلى رئيس مركز ومدينة كفر البطيخ بدمياط، وخالد فوزي فؤاد رئيس مدينة قوص بقنا إلى رئيس حي شرق شبرا الخيمة بالقليوبية، ومحمد جمال المجير رئيس حي طرة بالقاهرة إلى رئيس مدينة بركة السبع بالمنوفية، وياسر عبدالمنعم أبوالفتوح رئيس مركز ومدينة بركة السبع بالمنوفية إلى رئيس حي المعصرة بالقاهرة، وهاني محمد رضا بدوي رئيس حي الشرابية بالقاهرة إلى رئيس مدينة الطور بجنوب سيناء، وهشام رفعت محمد رئيس حي شرق شبرا الخيمة إلى رئيس مركز ومدينة فايد بالإسماعيلية.

وتضمن القرار الوزارى نقل ٣  من رؤساء المدن والمراكز بأسيوط وبني سويف وكفر الشيخ إلى عمل إداري بدواوين عموم محافظات سوهاج والإسكندرية، والجيزة لتدني مستوي الأداء ومتابعة المهام المكلفين بها.

ولفت وزير التنمية المحلية إلى أن الوزارة مستمرة فى إجراءات تقييم أداء القيادات المحلية ورؤساء المدن والمراكز والأحياء والوحدات المحلية القروية بمختلف المحافظات، منزها بسعى الوزارة أيضا إلى الدفع بالقيادات المتميزة للمناصب القيادية لتشجيع جميع العاملين بالإدارة المحلية على حسن أداء الأعمال المكلفين بها، والتفانى فى تقديم أقصى مجهود لخدمة المواطنين للحصول على رضاهم عن الخدمات المقدمة من المحليات ومحاسبة المقصرين عبر نقلهم إلى وظائف إدارية بعيدا عن مجال خدمة المواطنين.

وطالب كافة القيادات المحلية بالمحافظات بضرورة التواجد بين المواطنين بصورة مستمرة للاستماع إلى مشكلاتهم، والعمل على سرعة حلها، وحسن التعامل معهم باعتبار ذلك عامل أساسى للتقييم؛ إضافة إلى تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لفيروس كورونا وقرارات الدولة في هذا الشأن.

عاجل