رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

"قومي المرأة" يتابع حالة سيدة تعرضت للضرب والتعدي

نشر
قومي المرأة
قومي المرأة

أعلن المجلس القومي للمرأة، متابعته عن كثب لحالة سيدة في العقد الثاني من العمر، وجدها عدد من المواطنين ملقاه في أحد شوارع القاهرة وبحالة صحية متدهورة، وقاموا بإبلاغ الشرطة التي تحركت على الفور واتخذت كافة الإجراءات اللازمة لمساعدتها. 

وأشار المجلس - في بيان اليوم السبت- إلى أن مكتب شكاوى المرأة بالمجلس يقوم من جانبه على توفير مكان آمن لها للإقامة، كما قام المكتب بزيارة السيدة في المستشفى للاطمئنان عليها ومتابعة حالتها الصحية غير المستقرة. 

وأوضح أنه تم نقل السيدة إلى المستشفى لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة وتبين وجود مخدرات بنسبة عالية في تحليل الدم، مؤكدا الكشف الطبي تعرضها للضرب والتعدي الجنسي من مجموعة من الأفراد وقد استطاعت الشرطة القبض على أحدهم وجاري ملاحقة الآخرين. 

وأضاف أن الطبيب المعالج أفاد بأن نسبة وعي السيدة 10% وأنها في حالة صدمة، قامت المستشفى بالتواصل مع أهلها لإدخالها رعاية مركزة لكن رفضوا استلامها، حيث تم التمكن من الوصول لزوج السيدة والذي تعرف عليها و كان قد أبلغ عن اختفائها منذ 3 سنوات.

ولفت إلى أن وزارة الداخلية بعد اتخاذ الإجراءات اللازمة قامت برفع الحالة إلى النيابة العامة التي تواصلت بدورها مع مكتب شكاوى المرأة بالمجلس لمساندة السيدة قانونيا وإيجاد مكان ملائم لاستقبال الحالة، والذي وفره المكتب بالفعل من خلال تواصله مع الجهات المعنية، مؤكدا متابعة النيابة العامة والمجلس معا الموقف للتدخل السريع في حالة السيدة وفقا للمستجدات.