رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

دورة تدريبية عن المكافحة المتكاملة للآفات الزراعية بسوهاج

نشر
الآفات الزراعية
الآفات الزراعية

نظم معهد بحوث وقاية النباتات بوزارة الزراعة، اليوم السبت، دورة تدريبية بعنوان " الاتجاهات الحديثة للمكافحة المتكاملة للآفات الزراعية " بمحطة بحوث شندويل بمحافظة سوهاج، وذلك في إطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بأهمية الدور الإرشادي لمحطات البحوث الزراعية بالمحافظات المختلفة لنشر الوعي بمستحدثات وسائل مكافحة الآفات الزراعية.

وقال الدكتور أحمد عبد المجيد مدير المعهد، في تصريح اليوم، إن الدورة استهدفت عدة محاور مهمة في مجال المكافحة المتكاملة منها الاتجاهات الحديثة للمكافحة المتكاملة لآفات الموز فضلاً عن الجديد في المكافحة الحيوية وكذلك استخدام بعض المواد الآمنة على صحة الإنسان والبيئة في مكافحة الآفات وأثر ذلك على زيادة المحصول بهدف تقليص استخدام المبيدات التقليدية للحفاظ على بيئة زراعية خالية من التلوث.

وأضاف عبد المجيد أنه تم التركيز في التدريب على التعريف بدودة الحشد الخريفية والأضرار الناتجة عنها للمحاصيل الرئيسية وطرق المكافحة المتكاملة لهذه الآفة، بالإضافة إلى الآفات التي تهاجم نحل العسل وطرق تطوير مصائد دبور البلح الأحمر الذي يهاجم المناحل.

وقد حاضر بالدورة التدريبية أساتذة متخصصون بمعهد بحوث وقاية النباتات بفرع بشندويل، وشارك بها عدد كبير من مهندسي المكافحة والإرشاد وشباب الخريجين بالإضافة لعدد من الباحثين بالمحطة وكلية الزراعة جامعة سوهاج.