رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إطلاق شارة بدء ماراثون الجري والدراجات بالغردقة

نشر
وزير الرياضة ومحافظ
وزير الرياضة ومحافظ البحر الأحمر

أطلق أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وعمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، اليوم السبت، شارة بدء الماراثون الرياضي للدراجات والجري والذي تنظمه الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بالوزارة بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالبحر الأحمر، حيث انطلق من أمام مبنى ديوان محافظة البحر الأحمر إلى المدينة الشبابية.

وأكد وزير الشباب والرياضة، الحرص على تنظيم مجموعة من الماراثونات الرياضية في جميع المحافظات بالتنسيق مع مديريات الشباب والرياضة في ضوء تنفيذ استراتيجية الوزارة لنشر الرياضة، وجعلها أسلوب حياة .. مشيدا بمشاركة شباب وفتيات مصر في الماراثونات الرياضية التي يتم تنفيذها بشكل دوري بالتعاون مع مختلف الكيانات الرياضية والشبابية.

ومن جانبه، قال محافظ البحر الأحمر، إن إقامة الفعاليات الرياضية والشبابية هي أفضل الطرق التسويقية للترويج للمدن السياحية بالبحر الأحمر، مشيرًا إلى أنه في المستقبل سيكون هناك تعاون كبير للغاية مع وزارة الشباب والرياضة.

وعلى صعيد متصل، تفقد وزير الشباب والرياضة، بانوراما أنشطة توسيع قاعدة الممارسة الرياضية التي تنفذها وزارة الشباب والرياضة بمحافظه البحر الأحمر، بمشاركة 10 آلاف مشارك في مختلف الأنشطة. 

وتضمنت الأنشطة عرضا لمراكز تدريب الدراجات والذي يتم تنفيذه على مستوى محافظات الجمهورية ويتم توفير الدراجات للمحافظات من خلال وزارة الشباب والرياضة لمبادرة دراجتك صحتك.

كما تفقد وزير الشباب والرياضة، المشروع القومي لذوي الاحتياجات الخاصة والذي يتضمن ممارسة ألعاب «طائرة جلوس ، تنس طاولة، رفع اثقال وألعاب قوى»، وزيارة المشروع القومي لمراكز تدريب الكرة الشاطئية للفتاه والمرأة، والذي يهدف إلى زيادة اللياقة البدنية للفتاة، وزيارة مركز تدريب الرواد والذي يهدف إلى رفع كفاءة الصحة العامة واللياقة البدنية لما فوق 40 عاماً في ألعاب كرة القدم والشطرنج.

وكان وزير الشباب قد وصل أمس إلى الغردقة وتفقد المدينة الشبابية بشمال المدينة، وحضر نهائي دوري مراكز الشباب، ومن المنتظر أن يتفقد الوزير اليوم مبنى مديرية الشباب والرياضة الجديد بمنطقة الإستاد والصالة المغطاة والمركز الرياضي.