رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الإثنين.. وزيرة الثقافة تفتتح الدورة الرابعة لمعرض الكتاب في بورسعيد

نشر
وزيرة الثقافة - الدكتورة
وزيرة الثقافة - الدكتورة إيناس عبد الدايم

تفتتح الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، مساء الإثنين، الدورة الرابعة لمعرض الكتاب، والذي تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج، بساحة المركز الثقافي ببورسعيد.

ويقام المعرض تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، ضمن الاحتفالات باختيار بورسعيد عاصمة الثقافة المصرية.

وقالت عبدالدايم، في بيان، اليوم الجمعة، إن معرض الكتاب الرابع ببورسعيد يعد من أهم فعاليات الاحتفال باختيار المدينة الباسلة عاصمة الثقافة المصرية.

وأضافت الوزيرة، أن المعرض يساهم في استكمال رسالة التنوير وتحقيق العدالة الثقافية ودعم صناعة الكتاب والنشر، ويتضمن مبادرة “ثقافتك كتابك” التي تشمل الكثير من العناوين القيمة وتتراوح أسعارها بين جنيه إلى 20 جنيها.

يستمر المعرض على مدار 12 يوما متصلة حتى 17 سبتمبر ويقام على مساحة 3000 متر مربع، وتنفيذا لتوجيهات وزيرة الثقافة تم استيعاب جميع الناشرين الذين تقدموا للمشاركة، ويضم 38 جناح عرض بمشاركة 51 دار نشر، بالإضافة إلى 6 من قطاعات لوزارة الثقافة ومؤسسة دار المعارف الصحفية، وتضم المساحة الإجمالية مسرح مكشوف لتقديم الأنشطة الثقافية والفنية المصاحبة، ويبلغ عددها 25 فعالية تتنوع بين عروض فنية لفرق الفنون الشعبية وأنشطة للأطفال، موسيقي عربية وتراثية ولقاءات فكرية تم اعتماد برنامجه.