رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

روسيا واليابان توقعان وثيقة تعاون ثنائي في الطاقة المستدامة

نشر
روسيا واليابان
روسيا واليابان

وقعت روسيا واليابان، وثيقة للتعاون الثنائي في مجال تنمية الطاقة المستدامة، اليوم الخميس، على هامش المنتدى الاقتصادي الشرقي.

جاء ذلك، وفق ما نقلته وكالة أنباء (تاس) الروسية، خلال اجتماع وزير الطاقة الروسي نيكولاي شولجينوف، مع وزير التجارة والاقتصاد والصناعة الياباني، هيروشي كاجياما، على هامش المنتدى الاقتصادي الشرقي.

وتنص الوثيقة على التفاعل الثنائي من حيث إمداد الغاز الطبيعي المسال والمكثفات وتطوير مصادر الطاقة المتجددة وإنتاج الهيدروجين بالإضافة إلى تخزين ثاني أكسيد الكربون وغيرهم.

ويرأس الوزيران المجلس الروسي الياباني الاستشاري للطاقة، والذي سيتم من خلاله تشكيل مجموعة عمل للتعاون في مجال الهيدروجين ووقود الأمونيا ومعالجة الكربون.

ودعا شولجينوف الوفد الياباني للمشاركة في أسبوع الطاقة الروسي في الفترة من 13 إلى 16 أكتوبر المقبل ومؤتمر الطاقة العالمي المقرر انعقاده في أكتوبر 2022 في سانت بطرسبرج، ثاني أكبر مدينة في روسيا.

ويُعقد المنتدى الاقتصادي الشرقي السادس في فلاديفوستوك في الفترة من 2 إلى 4 سبتمبر في على نحو مختلط بين الاجتماعات عبر الإنترنت وأخرى وجها لوجه. وسيكون الموضوع الرئيسي لبرنامج الأعمال هو "فرص جديدة للشرق الأقصى في عالم متغير".

عاجل