رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: القطاع الخاص يحظى بفرص عالية في مصر لجذب المزيد من الاستثمارات

نشر
وزارة الاستثمار -
وزارة الاستثمار - أرشيفية

قال النائب معتز محمود، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن مصر حريصة على تعزيز دور القطاع الخاص في التنمية وزيادة حصته في الاستثمارات، إيمانًا بدوره الكبير في زيادة فرص العمل،  وتعزيز الناتج المحلي الإجمالي، مشيرًا إلى أن توجيهات الرئيس السيسي خلال اجتماعه بالمجموعة الاقتصادية بوجود رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بالعمل على تشجيع الاستثمار الخاص والمحلي، وتهيئة المناخ الجاذب للمزيد من الاستثمارات.

وأضاف محمود، في تصريحات له مساء الأربعاء، إن القطاع الخاص في مصر يحظى بكل الرعاية والاهتمام والتشريعات المساندة لدوره الاقتصادي ودعم الصادرات، موضحًا أن عشرات الملايين من المصريين يعملون بالقطاع الخاص وهم جزء أساسي في التنمية واقتصاد الوطن.

وأشاد رئيس صناعة النواب، بالمؤشرات العالية لأداء الاقتصاد الوطني والعمل على زيادة النمو في الربع الرابع من العام الجاري، إلى أكثر من 7.7% رغم جائحة كورونا، إضافة إلى انخفاض معدلات الفقر والبطالة بأرقام محلية ودولية.

وشدد المهندس معتز محمود، أن الاقتصاد المصري حقق نجاحات ضخمة وبالخصوص خلال جائحة كورونا، بعدما سلكت مصر مسارًا متوازنا بتعزيز الإجراءات الاجتماعية والاحترازية وفي الوقت ذاته الحفاظ على معدلات الأداء القوي للاقتصاد.
 

عاجل