رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| بدء تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية بحد أدنى 60%.. وانتهاء التحويل بين المعاهد الأزهرية والمدارس

نشر
التنسيق
التنسيق

يشهد، اليوم الثلاثاء، العديد من الأحداث الهامة، على عدة أصعدة، ويستعرض لكم "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث، التي جاء من ضمنها الآتي:

 

87 % للطب والهندسة 75%.. اليوم بدء تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية

أعلن مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الحدود الدنيا للقبول بالجامعات الخاصة والأهلية، حيث تقرر أن يكون الحد الأدني القبول بكليات الطب البشري 87%، وكلية الطب بالجامعات الأهلية (الجلالة والعلمين والمنصورة الجديدة وجامعة سيناء) 85%، والحد الأدنى بكلية الطب جامعة الملك سلمان الدولية 83%، كما تقبل الجامعات الخاصة الالتحاق بكلية طب الأسنان بحد أدنى 85%، والعلاج الطبيعي والصيدلة 83%، والطب البيطري 77%، والهندسة 75%، وعلوم الحاسب 68%، والتكنولوجيا الحيوية وتكنولوجيا العلوم الصحية 65%، والإعلام والترجمة 60%.


وأوضح المجلس- في بيان- أن تنسيق المرحلة الأولى للجامعات الخاصة بنظام التنسيق الإلكتروني الموحد يبدأ اعتبارا من اليوم الثلاثاء 31 أغسطس في تمام الخامسة عصراً، وينتهى الأحد الموافق 5 سبتمبر المقبل عند الساعة 5 عصرا.. فيما تعلن نتيجة التوزيع يوم الخميس 9 سبتمبر في الساعة 12 ظهرا.

 

بدء تنسيق المرحلة الثانية اليوم 

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بدء تنسيق المرحلة الثانية اليوم الثلاثاء، حتى السبت 4 سبتمبر، ومن المتوقع استيعاب المرحلة الثانية ما يقرب من 243 ألف طالب وطالبة.

وأضاف عبدالغفار، خلال مؤتمر صحفي، ظهر الأحد، أن تنسيق المرحلة الثانية، يبدأ للشعبة علمي علوم عند 254.5 بنسبة مئوية 62.07 % فأكثر، ويكون الحد الأدنى للشعبة الأدبية  238 درجة فأكثر بنسبة 58.05%.
 

اليوم آخر فرصة.. شروط وكيفية التحويل بين المعاهد الأزهرية والمدارس

يغلق الأزهر الشريف، اليوم ، باب التحويلات بين المعاهد ومدارس التربية والتعليم، والعكس، للعام الدراسي 2021\2022، والتي استمرت لمدة شهر.
يقتصر التحويل بين المعاهد الأزهرية ومدارس التربية والتعليم على تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي من الطلاب المنقولين للصف الثاني الابتدائي، والطلاب المنقولين إلى الصف الثالث الإعدادي للعام الدراسي ٢٠٢١/٢٠٢٢م، مع عدم جواز التحويل بالمرحلة الثانوية بجميع صفوفها. 



اليوم .. مصر للطيران تسير 74 رحلة جوية لنقل 9 آلاف و551 راكبا

تسير شركة مصر للطيران اليوم الثلاثاء، 74 رحلة جوية؛ لنقل 9 آلاف و551 راكبا. 
وذكرت الشركة- في بيان- أنه سيتم تسيير 59 رحلة دولية إلى (بغداد، تورنتو، عمَان، دبي، ندجامينا، لاجوس، تونس، دوالا، أثينا، الدوحة، لارناكا، دوسلدورف، لندن، نيويورك، ميلانو، باريس، روما، جنيف، إسطنبول، أمستردام، فرانكفورت، موسكو، أبوظبي، برلين، فيينا، ميونيخ، البحرين، الخرطوم، بيروت، الشارقة، نيروبي، أديس أبابا، إربيل).


وأضاف البيان أن الرحلات تشمل 12 رحلة داخلية إلى (شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان) إضافة إلى 3 رحلات شحن جوي.

 

الأوقاف توزع 14 طن لحوم أضاحي

أعلنت وزارة الأوقاف توزيع ( 14 ) طنًّا من لحوم الأضاحي  اليوم على المستحقين الحقيقيين من الأسر الأولى بالرعاية بمحافظات: ( الغربية- أسيوط- سوهاج- جنوب سيناء ) ، بواقع ( 4 ) أطنان لكل من محافظات ( الغربية- أسيوط- سوهاج ) و ( 2 ) طن لمحافظة ( جنوب سيناء ) ، وذلك للأسبوع السادس من بدء مرحلة التوزيع في ضوء الإسهام المجتمعي لوزارة الأوقاف ومن خلال مشروع أضاحي الأوقاف.

وبحسب بيان، يصل إجمالي ما تم توزيعه من لحوم الأضاحي ( 692 ) طنًّا من اللحوم بمحافظات (القاهرة– الجيزة – القليوبية – المنوفية – الإسكندرية– بني سويف– الفيوم – الشرقية – الغربية – المنيا- البحيرة – الإسماعيلية- أسيوط-سوهاج- قنا-الدقهلية-كفر الشيخ- دمياط-أسوان– شمال سيناء – الأقصر– جنوب سيناء – السويس- بورسعيد- البحر الأحمر- الوادي الجديد- مطروح ).

وشددت غرفة العمليات بالوزارة على عدة أمور، أهمها: التعامل بمنتهى الاحترام والإنسانية معهم، وأننا جميعًا في خدمتهم ، وأن هذا إنما هو حقهم علينا وعلى المجتمع.

وأكدت على عدم تصوير أحد عند التوزيع، وعلى أهمية تفعيل الإجراءات الاحترازية ومراعاة ضوابط التباعد وعدم التزاحم عند عملية التوزيع.

 

«الهلال الأحمر » تنظم حملة للتبرع بالدم
 

تنظم جمعية الهلال الأحمر المصري، صباح اليوم الثلاثاء، حملة للتبرع بالدم، بحضور وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج.

ومن المقرر، تنظيم حفل تأبين للدكتور إيهاب سراج الدين.

عاجل