رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بتكلفة 150 مليون جنيه

محافظ أسوان يتابع تنفيذ مشروعات مياه الشرب شرق المدينة

نشر
أشرف عطية
أشرف عطية

تابع محافظ أسوان أشرف عطية، اليوم الاثنين، عددًا من مشروعات مياه الشرب بمناطق خور عواضة والخطارية والأمبركاب شرقي مدينة أسوان، والممولة من الوكالة السويسرية للتنمية باعتمادات 8.8 مليون فرنك سويسري (أكثر من 150 مليون جنيه مصري)، وذلك حرصًا على دفع العمل بالمشروعات الجارية في قطاع البنية التحتية. 

وأوضح المحافظ - خلال اجتماعه اليوم مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة - أنه تم الانتهاء من أكثر من 90% من المشروعات التي من المخطط تشغيلها خلال العام الحالي.

وأكد عطية - حسب بيان - أن هذا المشروع يجسد التعاون المثمر بين المحافظة والجانب السويسري من أجل توفير كوب مياه نظيف لأكثر من 53 ألف نسمة من أهالي المناطق الأكثر احتياجاً بشرق مدينة أسوان، حيث تم الاستثمار الجيد للمنحة السويسرية باقتحام أهم مشكلة في هذه المناطق التي كانت تعتبر من البؤر الساخنة لضعف وانقطاع المياه المتكرر بسبب وقوعها على مرتفعات جبلية. 

وأشار إلى أن المحافظة قامت بتذليل كافة المعوقات من أجل تنفيذ هذا المشروع الحيوي والمهم، والذي سيمتد في مراحل قادمة إلى منطقة السيل الريفي للقضاء على مشكلات ضعف المياه، علاوة على الحد من المياه الجوفية.

وفي سياق آخر، وجه محافظ أسوان بضرورة تطبيق الضوابط والاشتراطات الخاصة بتركيب الإعلانات بالشوارع طبقاً للتنسيق الحضاري لإبراز مختلف المواقع والزوايا الجمالية لمدينة أسوان، على أن يتم تعميم ذلك على باقي المراكز والمدن تباعاً باعتبارها تمثل قيمة مضافة ليتم الاستفادة من عوائدها في تلبية المطالب الجماهيرية وتوفير الخدمات المختلفة للمواطنين.

وأعطى عطية أثناء لقائه بأحد مسئولي شركات الإعلانات المتخصصة - في تصريح اليوم - توجيهاته بتشكيل لجنة لتحديد واختيار المواقع المختلفة التي سيتم استثمارها لوضع اللوحات الإعلانية بها، على أن يُراعَى فيها بأن تكون ذات إضاءة مبهرة لتتواكب مع أعمال التطوير والتجميل الجارية، مع قيام المحافظة بوضع الضوابط والاشتراطات الخاصة بتركيب الإعلانات وفقاً لأسس ومعايير محددة، وهو الذى يتوازى مع توحيد الألوان لتكون بشكل جمالي. 

وأكد على التعاون المثمر والبناء بين المحافظة ووزارة النقل بقيادة الفريق كامل الوزير لتحقيق الاستفادة المثلى من الأماكن المجاورة لحرم وأسوار خطوط السكك الحديدية بتركيب كرافانات ذات شكل جمالي وموحد في التصميم والألوان بدلاً من الأكشاك العشوائية التي تشوه المنظر العام للطرق والشوارع، بالإضافة إلى الحفاظ على حرم الطريق والأرصفة سواء للمركبات أو للمشاه.

على صعيد آخر، تفقدت لجنة وحدة "حياة كريمة" بمحافظة أسوان، اليوم، عددا من المشروعات الجاري تنفيذها بقرى مركز ومدينة أسوان في إطار تنفيذ توجيهات المحافظ بمواصلة اللجنة جولاتها الميدانية لمتابعة معدلات ونسب تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية بالقري المستهدفة، والوقوف من أرض الواقع على منظومة العمل وأوجه القصور والسلبيات لتلافيها.

وصرح نائب محافظ أسوان أحمد شعبان بأن أعضاء الوحدة تفقدوا قرى الكلح غرب والبصيلية قبلي والقنان التابعة لمركز إدفو، وذلك برفقه مسئولي الوحدات المحلية للمركز والقرى، حيث شملت الجولة المرور على الموقع المخصص لمحطة الرفع بعزبة المصري التابعة لقرية الكلح غرب، بجانب مجمع الخدمات والذي وصلت نسبة التنفيذ به إلى 20%.

وفي قرية البصيلية قبلي، تفقد أعضاء الوحدة الأعمال الجارية بمركز الشباب بنسبة تنفيذ 10%، وأيضاً تفقد شبكات مشروع الصرف الصحي بنجع الزعيرات، بجانب تفقد مجمع الخدمات بالقرية بنسبة تنفيذ 20 %، مع متابعة أعمال رفع كفاءة وتطوير مدرسة حاجر البصيليه بنسبة تنفيذ 50%.
أما في قرية القنان، فقد قام أعضاء الوحدة ومرافقيهم بتفقد الأعمال الجارية بمركز الشباب ومجمع الخدمات الذي وصلت نسبة التنفيذ فيه إلى 25 %، بجانب تفقد مكتب بريد حاجر السباعية، وأعمال رفع كفاءة وتطوير مدرسة حاجر السباعية الابتدائية.

عاجل