رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| 255 إصابة جديدة و7 وفيات.. وجامعة الزقازيق تتسلم اللقاحات لتطعيم هيئة التدريس والعاملين بها

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، والإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الوباء والصادرة عن وزارة الصحة، وكان على رأسها ما يلي:

ارتفاع حالات الشفاء من مصابي كورونا إلى 238249

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأحد، عن خروج 432 من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 238249 حتى اليوم.

255 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و7 وفيات

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأحد، عن خروج 432 من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 238249 حتى اليوم.

اليوم.. الإعلان عن البرتوكول المحدث لعلاج كورونا

حدد الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمواجهة كورونا، أسباب حدوث تداعيات لفيروس كورونا لدى عدد من المصابين، وعدم حدوثها لدى آخرين.

وأوضح حسني، أن البرتوكول المصري لعلاج كورونا الموجود منذ أكثر من 5 أشهر، به جزء خاص بمتلازمة ما بعد كورونا، والتي تم رصدها وتخصيص علاج لها منذ أبريل الماضي".

جامعة الزقازيق تتسلم لقاحات كورونا لتطعيم هيئة التدريس والعاملين بها


قامت لجنة من مديرية الشئون الصحية بالشرقية، اليوم الأحد، بتسليم لقاح فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، لإدارة جامعة الزقازيق، وذلك لاستكمال تطعيم أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب.

رئيس لجنة كورونا: الدولة تملك إجراءات في منتهى القوة لحماية الأفراد


قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمواجهة كورونا، إن الحذر المجتمعي بالنسبة لـ كورونا بدأ يقل، وهذا أمر غير مطلوب، ولكن حذر الدولة ووزارة الصحة في منتهى القوة.

مديرية الصحة بالشرقية تواصل تطعيم المواطنين المسافرين للخارج بلقاح كورونا

تواصل مديرية الصحة بالشرقية، استقبال تطعيم المواطنين المسافرين للخارج بلقاح فيروس كورونا المستجد، واستخراج الشهادات المعتمدة للراغبين، بديوان عام المديرية.

وأوضح الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية إنه تم بدء العمل منذ 18 يوما، نظراً للإقبال الشديد من المواطنين علي المركز، من المسافرين، مع قياس العلامات الحيوية لهم، وإتباع الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية أثناء العمل، وتسليم الشهادات المعتمدة للمواطنين بناء على الطلب، وراعي التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات، والانتظار بالأماكن المخصصة لذلك، تيسيراً علي المواطنين وعلي مقدمي الخدمة بمركز التطعيم بديوان المديرية،  المعتمدة للمواطنين بالمركز.

عقب تطعيمهم بلقاح كورونا.. انطلاق رحلة ترفيهية لطلاب جامعة سوهاج للإسكندرية


نظمت إدارة رعاية الشباب المركزية بجامعة سوهاج، رحلة ترفيهية للطلاب لمحافظة الإسكندرية.

وقال الدكتور مصطفي عبدالخالق  القائم بأعمال رئيس الجامعة،  في بيان، اليوم الأحد، إن جميع المشاركين في الرحلة تم تطعيمهم بناء على توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حرصا من الجامعة على صحة وسلامة منتسبيها.

لظهور مواد سوداء بالحقنة.. اليابان تعلق استخدام لقاح «موديرنا» ضد كورونا


ذكرت صحيفة (ذا جابان تايمز) اليابانية، اليوم الأحد، أن محافظة أوكيناوا جنوب اليابان، علقت التطعيم بلقاح موديرنا الأمريكي المضاد لفيروس كورونا، بعد العثور على أجسام غريبة في شحنة أخرى من اللقاح.

عاجل