رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة التوك شو| مستشار الرئيس: أعراض نفسية وعضوية تصيب المتعافين من كورونا.. أبرز مؤشرات التنسيق بالجامعات

نشر
مستقبل وطن نيوز

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، نقلا عن برامج "التوك شو" من الفضائيات وجاء أبرزها كالتالي:

مفاجأة حول إصابات كورونا عالميا.. وتحذير من مستشار الرئيس للمصريين

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن عدد إصابات فيروس كورونا المعلنة على مستوى العالم لا تشكل أكثر من ثلث الإصابات الحقيقية لفيروس كورونا.

ضبابية في المخ.. مستشار الرئيس للصحة يكشف عن تداعيات كورونا

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، أن هناك أعراض نفسية وعضوية وألم في العضلات والمفاصل تصيب المتعافين من فيروس كورونا، وهى ما تعرف بـ "تداعيات كورونا"، معقبا: "المصاب يشعر بما يسمى بضبابية المخ، بيحس إن دماغة مش رايقة".

مليون و200 ألف دولار رسوم عبور أكبر سفينة حاويات لقناة السويس

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن القناة شهدت اليوم عبور أكبر وأحدث سفينة حاويات في العالم بقناة السويس، وتضم 24 ألف حاوية بحمولة 235 ألف طن، وطولها 400 متر، وعرضها 61 مترا.

 

الفريق أسامة ربيع: قناة السويس قادرة على استقبال 100% من أسطول حاويات العالم

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن عبور أكبر سفينة حاويات في العالم، وأكبر مستشفى مدني عائم في العالم قناة السويس، يؤكد قدرة القناة على استيعاب الأجيال الحالية والمستقبلية من السفن العملاقة.

رئيس المركز الثقافي الألماني يكشف سبب سحب الدكتوراه من محمد رمضان

قال الدكتور محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة المركز الثقافي الألماني الدولي بلبنان، إن المركز مستقل وأسس عام 2007، ويحق له منح شهادات دكتوراه فخرية بهدف تحفيز وتشجيع الشباب العربي للوصول للنجومية والعالمية.

«الطب» لن يزيد عن 91.8% ومفاجأة بشأن «الهندسة».. أبرز مؤشرات التنسيق بالجامعات

قال الكاتب الصحفي رفعت فياض، الخبير في شؤون الجامعات، إن المؤشرات النهائية لنتيجة تنسيق المرحلة الأولى التي سيتم الإعلان عنها غدًا تكاد تكون واضحة بانخفاض الحد الأدنى للقبول بجميع الكليات.

فاروق الباز يوضح تأثير التغيرات المناخية على الدول العربية

قال الدكتور فاروق الباز، عالم الفضاء المصري، إن أي تغيير مناخي يحدث سيكون تأثيره قليل في منطقتنا، لافتًا إلى أن تداعيات التغيرات المناخية في الشمال تكون خطيرة للغاية؛ نظرًا لوجود غابات كبيرة جدًا في الشمال تحترق وينتج عنها مصائب فضلًا عن ذوبان الجليد، بينما في منطقتنا لا يوجد نباتات طبيعية كثيرة، وإنما أغلبها مناطق صحراوية وتأثير التغيرات المناخية يكون في إثارة التراب والهباب فقط.

 

مديرة مركز السموم بالإسكندرية تحذر من تناول الفسيخ: قد يؤدي للوفاة

عقبت الدكتورة مها غانم، مدير مركز السموم التابع لكلية الطب جامعة الإسكندرية، على تسمم 14 شخصًا بسبب أكلة فسيخ بينهم 6 أطفال في محافظة سوهاج.  

 

 

عاجل