رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم في 24 ساعة| موعد إعلان نتائج المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات الحكومية.. وهذه مؤشرات القبول

نشر
جامعة القاهرة - أرشيفية
جامعة القاهرة - أرشيفية

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز"، على مدار الـ24 ساعة الماضية، مجموعة من الأخبار التي تناولت المستجدات على الساحة التعليمية، نستعرضها في التقرير التالي:

«جنوب الوادي» بالمركز الثاني على مستوى الجامعات في تنفيذ برامج محو الأمية

صرح رئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور يوسف غرباوي، بأن الجامعة جاءت في الترتيب الثاني على مستوى الجامعات المصرية في تنفيذ برامج محو الأمية، بعد جامعة المنيا التي احتلت الترتيب الأول، وذلك وفقًا للتقرير الصادر عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حول جهود الجامعات المصرية في محو الأمية.

1125 طالبًا أدوا اختبارات القدرات الموحدة بـ «تمريض الإسكندرية»

 قالت وكيل كلية التمريض لشئون التعليم والطلاب بجامعة الإسكندرية الدكتورة أمل جمال الدين، إن 1125 طالبًا قاموا بأداء اختبارات القدرات الموحدة؛ للتقدم لكلية التمريض والمعهد الفني للتمريض، والتي كانت عبارة عن ثلاثة اختبارات في اللغة الإنجليزية والسمات الشخصية والتفكير الناقد واختبارات المقابلة الشخصية.

نشر دراسة بحثية عن القمر الصناعي «طيبة سات-1» بمجلة متخصصة في علوم الفلك والفضاء

تلقى الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا من الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، حول نشر دراسة بحثية عن القمر الصناعي المصري "طيبة سات-1" في مجلة علمية مُتخصصة في علوم الفلك والفضاء ذات معامل تأثير جيد.

النتيجة الأحد.. مؤشرات تنسيق المرحلة الأولى للجامعات

يترقب طلاب المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات الحكومية الكشف عن نتيجة التنسيق، بعدما أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إعلانها، الأحد، في مؤتمر صحفي، للوزير الدكتور خالد عبدالغفار.

اختتام دورة إعداد الشباب لمكافحة الفساد في الجهاز الإداري بكفر الشيخ

اختتمت إدارة البرلمان والتعليم المدني بمديرية الشباب والرياضة بمحافظة كفر الشيخ، الجمعة، الجلسات التدريبية لدورة إعداد وتأهيل الشباب بالمشاركة الفعالة في المحليات ومكافحة الفساد.

إعلان نتائج المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات الحكومية

أعلن مكتب التنسيق للجامعات الحكومية، أن نتائج المرحلة الأولى للتنسيق ستعلن ظهر الأحد 29 أغسطس في مؤتمر صحفي للدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

 

عاجل