رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بحضور شعراء وأدباء.. تفاصيل الصالون الثقافي لنادي الزمالك

نشر
مستقبل وطن نيوز

نظمت إدارة النشاط الاجتماعي بنادي الزمالك، مساء أمس الأربعاء، صالونا ثقافيا تحت عنوان “جائحة كورونا وتأثيرها على المجتمع”.

ويعتبر الصالون الثقافي هو ملتقى للأدباء والفنانين وأهل المعرفة والثقافة إلا أنه من اللافت أن تكون المرأة ذات الدور الأبرز في هذا المجال حيث شاركت في فكرة هذا الصالون الكاتبة سهام الزعيري والدكتور والمستشار محمد إبراهيم وعدد من الشعراء والأدباء من بينهم، عاطف الجندي رئيس شعبة الشعراء بمصر والطفل المعجزة أحمد فرحات.

وقال الدكتور يحيى حسن مدير النشاط الاجتماعي ونائب المدير التنفيذي للنادي، إن الصالون الثقافي فكرة مستحدثة تستهدف الوصول إلى أكبر قطاع من المهتمين بالثقافة، وتمثل آلية عصرية تناسب جمهور «السوشيال ميديا»،

وأضاف حسن خلال كلمته في الصالون الثقافي، أن موعد الصالون تناسب في توقيت حصول النادي على درع الدوري الممتاز لنشر الوعي الثقافي ونبذ التعصب.

وتابعت الدكتورة سهام الزعيري صاحبة فكرة الصالون الثقافي لنادي الزمالك قائلة: “أحلم أن يكون في كل جزء من وطننا الحبيب صالونا ثقافيا لنشر الخير والثقافة والروح والسلام والحب خاصة أن الفكرة ليست جديدة وموجودة في مصر منذ فترة”.

وأضافت الزعيري :” أن “وش الصالون كان حلو” على النادي بعد الحصول على درع الدوري”.

وأكد الدكتور والمستشار محمد إبراهيم أحد الشعراء وصاحب فكرة الصالون أيضا أن الفكرة راودته منذ شهور موضحا أنه توجه إلى الدكتور يحيى حسن مدير النشاط الاجتماعي والذي نالت الفكرة إعجابه الشديد وطالب بسرعة تنفيذها.

وأضاف أن الصالونات الثقافية تدعو إلى السلامة والعلم والمعرفة، ونحن نمد يدنا لغير المنتمين بنادي الزمالك وذلك لنبذ التعصب.

كما شارك الفنان أحمد فرحات قائلا: “أنا أهلاوي وجئت لتهنئة نادي الزمالك بمناسبة حصوله على الدوري ، مشيرا إلى أن مصر بحاجة إلى صالونات أدبية لنشر الثقافة بين الشباب”.

عاجل