رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تسليم 200 ألف جنيه قيمة بوليصتي تأمين على العمالة غير المنتظمة لأسرتين

نشر
وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة - أرشيفية

وجه وزير القوى العاملة، محمد سعفان، بصرف قيمة بوليصة التأمين التكافلي ضد الحوادث الشخصية التي تغطي الوفاة أو العجز الكلي المستديم أو الجزئي والتي تبلغ قيمتها 100 ألف جنيه، وذلك لأسرة كل من عصام يوسف محمد إبراهيم، من محافظة المنصورة، الذي توفي إثر سقوطه من على السقالة مما أدى إلى نزيف في المخ ثم الوفاة، وجمعة فتحي عبد اللطيف، من محافظة البحيرة، الذي توفي بسبب غرقه في أثناء الصيد.

ووجه الوزير مديري مديريتي الدقهلية والبحيرة - وفق بيان الوزارة اليوم الأربعاء - بالتواصل مع الأسرتين لتلبية أي مطالب أو احتياجات لهما، حيث إن كلا الزوجتين لا تعملان، فضلا عن أنهما يعولا أطفالا قصر، كما وجه الوزير بالتواصل مع وزارة التضامن لدراسة كيفية التعاون معهم لمساعدة الأسرتين.

وقدم الوزير العزاء للأسرتين، داعيا المولى عز وجل أن يتغمد الفقيدين برحمته، منوها إلى أن باب الوزارة مفتوح دائما لاستقبالهم وتلبية مطالبهم.

وأوضح الوزير أن الفكرة الرئيسية التي بلورت حولها الوزارة وثيقة التأمين التكافلية لفئات العمالة غير المنتظمة والصيادين، هي حماية هؤلاء من المخاطر التي يواجهونها في محيط عملهم، بمختلف القطاعات، وتوفير الأمان لأسرهم في حالات الإصابة أوالعجز أو الوفاة، وصولا للرعاية الكاملة لتلك الفئات من مختلف الجوانب اجتماعيا وصحيا وشمولهم في مظلة الحماية التأمينية للدولة.

ودعا الوزير، العمالة غير المنتظمة بضرورة دفع القسط السنوي للوثيقة عندما يحل ميعاد سداده، مشيرا إلى أنه مبلغ زهيد، حيث يصل قيمته 60 جنيها سنويا، حتي يمكن الاستفادة من الوثيقة في حالة حدوث إصابة أو وفاة للمؤمن عليه.

ولفت الوزير، إلى أن الدولة المصرية بكافة أجهزتها وإداراتها تهدف إلى تحقيق مصلحة المواطن المصري بصفة عامة، وتعمل على دعم العمالة غير المنتظمة بصفة خاصة لتحقيق حياة كريمة لهم.

عاجل