رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط عاطل نصب على مسئول شركة لتخصيص شقق بالمدن الجديدة

نشر
مستقبل وطن نيوز

نجحت مباحث الأموال العامة في ضبط عاطل؛ لنصبه واحتياله على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم قدرته على تخصيص قطع أرض وشقق سكنية لهم بالمدن الجديدة، واستولى على مليوني جنيه، من مسئول بإحدى شركات الاستيراد والتصدير تحت هذا الزعم. 

وتلقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة من (مسئول بإحدى شركات الاستيراد والتصدير مقيم بمحافظة القاهرة) بتعرضه لواقعة احتيال والاستيلاء منه على مبلغ  2 مليون جنيه.

وأسفرت جهود تحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة عن قيام (عاطل "له معلومات جنائية" مقيم بدائرة قسم شرطة السلام بمحافظة القاهرة) بممارسة نشاط احتيالي واسع النطاق تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين من راغبي شراء الأراضي والشقق السكنية.

وأوهم المجني عليه، بأنه على علاقة وطيدة بمسئولي أجهزة المدن الجديدة، واستولى منه على مبلغ 2 مليون جنيه وتسليمه صور إيصالات إيداع منسوب صدورها إلى جهات حكومية تفيد السير في بدء إجراءات تخصيص قطعة أرض وشقتين وتوريد مبالغ مالية "خلافاً للحقيقة".

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم وبحوزته صور قرارات تخصيص لقطع أراضى وشقق وصور إيصالات إيداع منسوب صدورها لإحدى الجهات.

وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة، وأنه تحصل على المستندات المزورة من خلال أحد معارفه "حسن النية" عن طريق برامج "الفوتوشوب" وإرسالها للمجني عليه، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة. 

عاجل