رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط عصابة تقلد طوابع الدمغات الحكومية وتروجها في القاهرة والقليوبية

نشر
مستقبل وطن نيوز

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، من ضبط عناصر تشكيل عصابي تخصص نشاطه في تقليد طوابع الدمغات وترويجها بالقاهرة. 

معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، أشارت إلى ممارسة أحد الأشخاص وزوجته، مقيمان بمنطقة الساحل في القاهرة، نشاطا إجراميا في ترويج العديد من طوابع الدمغة المقلدة المنسوبة للعديد من الجهات الحكومية بنطاق محافظتي "القاهرة والقليوبية" مستغلين مكتبة ملكهم كائنة بدائرة قسم شرطة الساحل بالقاهرة مكاناً لمزاولة نشاطهم الإجرامي فى ترويج تلك الدمغات على المواطنين مقابل مبالغ مالية وبيعها على أنها صحيحة بقصد التربح من وراء ذلك النشاط.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة أمكن ضبطهم وعثر بحوزتهم على كمية من الطوابع "فئات مختلفة".

وبمواجهتهما أقرا بقيامهما بترويج الطوابع المقلدة على المواطنين المترددين على المكتبة ملكهما، وأضافا بتحصلهما عليها من خلال (إحدى السيدات ونجلها). 

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما بمحل إقامتهما، وعثر بمسكنهما على كمية من الطوابع "فئات مختلفة" و3 جهاز حاسب آلى وطابعة. 

بفحص الطوابع المضبوطة تبين أنها مصطنعة بالكامل ومقلدة كلياً وبفحص أجهزة الحاسب الآلي المضبوطة تبين أنها محملة بالعديد من صور طوابع الدمغات المقلدة المضبوطة المنسوبة للعديد من الجهات الحكومية.

وبمواجهة المتهمين أقروا بنشاطهم الإجرامي، واتخذت الإجراءات القانونية.

عاجل