رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الصحة الفرنسي يلمح إلى التطعيم بجرعة كورونا الثالثة خلال سبتمبر

نشر
لقاح كورونا
لقاح كورونا

أعلن وزير الصحة الفرنسي "أوليفييه فيران"، إمكانية تقديم جرعة ثالثة من اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) اعتبارا من شهر سبتمبر المقبل، للأشخاص المعرضين للخطر وذلك لتقوية جهازهم المناعي. 

وقال الوزير الفرنسي - حسمبا ذكرت قناة "فرانس 24" الإخبارية، اليوم الثلاثاء -: إن هيئة الصحة العليا ستتخذ هذا القرار قريبا وستبلغ الوزارة عن فائدة الجرعة الثالثة للأشخاص الأكثر ضعفا. 

وأكد "أوليفييه" أنه من المحتمل أن تطلب جمعية الصحة الأمريكية من وزارة الصحة الفرنسية إجراء هذه الجرعة الثالثة لجميع الأشخاص الذين يبلغون من العمر 65 عاما وأكثر والذين يتم استدعاؤهم تقليديا للتطعيم ضد الأنفلونزا، وفي الأشخاص الأصغر سنا الذين يعانون من أمراض مزمنة، موضحا أنه يمكن البدء في تلقيح الجرعة الثالثة اعتبارا من الشهر المقبل حيث يجب مرور ستة أشهر على الأقل بين الجرعة الثانية والثالثة.

وأضاف الوزير، أن ألمانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة قرروا أيضا إعطاء جرعة ثالثة اعتبارا من شهر سبتمبر المقبل.

ومن المقرر أن تطرح هيئة الصحة العليا في فرنسا هذه القضية خلال الأيام القليلة المقبلة.

يذكر أنه منذ بداية الأزمة الصحية الناجمة عن ظهور فيروس كورونا المستجد في العالم، توفي 113 ألف و480 شخصا بسبب في فرنسا، كما تلقى حتى الآن 47 مليون و620 ألف و552 شخص جرعة واحدة على الأقل أي 6ر70% من إجمالي السكان وبينما قام 41 مليون و637 ألف و794 شخص بحجز موعد للحصول على اللقاح اي 8ر61% من إجمالي السكان.

عاجل