رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المعدن النفيس وسيلة آمنة للتحوط

9 جنيهات مكاسب الذهب في أسبوع.. كم سعر الجرام اليوم؟

نشر
سيدة أمام أحد محلات
سيدة أمام أحد محلات الذهب

أسعار الذهب في مصر تبقى محل اهتمام كثير من الباحثين عن الزينة والحلي وأيضاً المقبلين على الزواج، إلى جانب كون المعدن الأصفر النفيس وسيلة جيدة وملاذ آمن للتحوط ضد تقلبات العملة.

ويقدم موقع "مستقبل وطن نيوز" لقرائها خدمة مطالعة التحديث اللحظي الخاص بـ أسعار الذهب بشكل دوري، حيث حققت أسعار الذهب الفترة الأخيرة ثباتاً ملحوظاً.

أسعار الذهب اليوم في مصر:

سعر الذهب عيار 24 بلغ اليوم 905 جنيه

سعر الذهب عيار 21 بلغ اليوم 792 جنيها

سعر الذهب عيار 18 بلغ اليوم 678 جنيها

سعر الجنيه الذهب بلغ اليوم 6,336 جنيه

سعر الأونصة الذهب بلغ اليوم 28.213 جنيه

ترقب لأسعار الذهب

الذهب يتحرك صعوداً في أسبوع

أسعار الذهب اليوم سالفة الذكر تحتسب بدون المصنعية التي تختلف من محل صاغة لآخر، وبالنظر إلى التطور التاريخي لـ«أسعار الذهب» خلال أسبوع، فإن الأسعار تتباين من صعوداً وهبوطاً من عيار لآخر، فسجل عيار 24 قبل أسبوع 896 جنيه، وسجل عيار الذهب 21 الأكثر شعبية في مصر سعر 784 جنيه، بينما بلغ سعر عيار الذهب 18 مبلغ 672 جنيه، وهو ما يؤشر إلى ارتفاع نسبي في أسعار الذهب بلغ 9 جنيهات كحد أقصى، كما هو الحالي في سعر الذهب 24. 

وهناك أعيرة أخرى غير شعبية مثل أعيرة 14 و 12، غير أن عيار الذهب الأكثر شعبية في مصر هو عيار 21، وتعتبر أسواق دول مجلس التعاون الخليجي، في مقدمة الدول الأكثر استيراداً للذهب المصري، خاصة السعودية والإمارت، بحسب بيانات رسمية للمجلس التصديري لمواد البناء والصناعات المعدنية.

ترقب في سوق الصاغة لـ«تكويد الذهب بالليزر»

أسعار الذهب في مصر ترتفع في أسبوع

ويترقب سوق الذهب، قرار مصلحة دمغ المصوغات والموازين بوزارة التموين والتجارة الداخلية، تطبيق قرار تكويد الذهب بالليزر، منعاً لأي أشكال التلاعب في المصوغات والمشغولات الذهبية.

ويتأثر سوق الذهب في مصر، بالأسعار العالمية، أكثر منه محلياً، وتقبل على شرائه الأسر المصرية كتقليد هام وعرف اجتماعي من أعراف الزواج، وينشط في عدة مواسم منها عيدي الأضحى والفطر المباركين، إلى جانب موسم الصيف حيث ينشط الإقبال على الذهب.

لا يزال الذهب وسيلة جيدة للتحوط

وينظر للذهب في أوساط الاقتصاديين، باعتباره ملاذ آمن ووسيلة تحوط جيدة ضد تقلبات العملة، وأداة لحفظ القيمة.

وبحسب تقارير الغرف التجارية، ممثلة في الشعبة العامة للمصوغات والمشغولات الذهبية، فإنه يصعب التكهن بما ستكون عليه أسعار الذهب مستقبلاً، في ضوء تحرك أسعار الذهب صعوداً وهبوطاً.