رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التكهن بمستقبل السعر «صعب»

أسعار الذهب تُبشر المقبلين على الزواج: عيار 21 بـ782 جنيه

نشر
محلات الصاغة في مصر
محلات الصاغة في مصر

سجلت أسعار الذهب اليوم في مصر، 894 جنيها لـ عيار الذهب 24، و782 جنيها سعراً لـ عيار الذهب 21، الأكثر شعبية في مصر، و670 جنيها سعراً لـ عيار الذهب 18، بينما بلغ سعر الجنيه الذهب 6256 جنيها، وحققت الأونصة 27.795 جنيه، ليبلغ الكيلو 893.714 جنيه.

أسعار الذهب اليوم: عيار 24 يقترب من 900 جنيه

مصادر في سوق الذهب والصاغة، قالت لـ«مستقبل وطن نيوز»: إن أسعار الذهب سالفة الذكر بدون المصنعية التي قد تختلف من محل ذهب لآخر، مشيرةً إلى أن أسعار الذهب في مصر تبقى محل اهتمام كثير من الباحثين عن الزينة والحلي وأيضاً المقبلين على الزواج، إلى جانب كون المعدن الأصفر النفيس وسيلة جيدة وملاذ آمن للتحوط ضد تقلبات العملة.

وسيلة للحفاظ على الفوائض المالية

رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات في الغرف التجارية، واصفي واصف، قال لـ«مستقبل وطن نيوز»: إنه يصعب التكهن بمستقبل أسعار الذهب، وما ستكون عليه الفترة المقبلة، ورغم تأرجح سعر الذهب هبوطاً وصعوداً خلال الفترة الماضية، إلا أنه يبقى الملاذ الأكثر آمناً للتحوط، وللحفاظ على الفوائض المالية.

أسعار الذهب بدون حساب المصنعية

وتستعرض «مستقبل وطن نيوز» أسعار الذهب اليوم في محلات الصاغة بدون حساب المصنعية:

1 – سعر جرام الذهب عيار 24 بمبلغ 894 جنيها.

2 – سعر جرام الذهب عيار 21 بمبلغ 782 جنيها.

3 – سعر جرام الذهب عيار 18 بمبلغ 670 جنيها.

4 – سعر الجنيه الذهب 6256 جنيها.

5 – سعر الأونصة 27.795 جنيه.

6 – سعر كيلو الذهب 893.714 جنيه.

تجار الذهب يترقبون موسم الصيف لتنشيط المبيعات

ويترقب أصحاب محلات الصاغة فصل الصيف باعتباره موسماً لحفلات الخطوبة والزواج، حيث تقبل الأسر على شراء «الشبكة الذهبية» كواحد من أهم الأعراف في المجتمع المصري، باعتباره شيء من المهر.

الأعياد الدينية في مصر مناسبة جيدة لشراء الذهب

وإلى جانب موسم زيجات الصيف، تعتبر الأعياد الدينية مثل عيد الأضحى المبارك وعيد الفطر مواسم لشراء الذهب، يقبل خلالها الراغبين في الزينة والحلي على شراء المصوغات والمجوهرات، وهو ما يعول عليه أصحاب محلات الصاغة أيضاً في تحريك السوق وتنشيط المبيعات، في وقت يغلب على السوق تباطؤ الحركة.

 

عاجل