رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ قنا يتفقد عددًا من المشروعات ضمن مبادرة «حياة كريمة»

نشر
محافظ قنا أشرف الداودى
محافظ قنا أشرف الداودى

تفقد محافظ قنا أشرف الداودى، أمس الخميس، عددًا من المشروعات ضمن المشروع القومى لتنمية قرى الريف المصرى "المبادرة الرئاسية حياة كريمة"، منها تفقد مشروع توسعات محطة مياه النجمة والحمران بمركز أبو تشت.

رافق المحافظ خلال الجولة، عبده صالح رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى بقنا، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة، الذي يجرى تنفيذه بطاقة 600 لتر/ ثانية ليضاعف الإنتاج الحالى للمحطة، ويصل بذلك إلى 1200 لتر/ ثانية بما يعادل 102 ألف متر مكعب/ يوم بتكلفة إجمالية تصل إلى 250 مليون جنيه.

وأوضح المحافظ- خلال جولته التفقدية- أنه من المقرر دخول المحطة للخدمة فى 30 يونيو 2022، مؤكدا أن التوسعات الجديدة سوف تدعم المحطة القائمة لتوفر المياه العذبة لكافة قرى مركز أبو تشت البالغ عددها 32 قرية.

كما تفقد المحافظ أعمال توسعة وصيانة مدرستىّ سمهود الإبتدائية المشتركة و قناطر نجع حمادى الإبتدائية ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة وذلك برفقة الدكتور صبرى خالد وكيل وزارة التربية والتعليم وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

بدأ المحافظ جولته بتفقد مدرسة سمهود الابتدائية المشتركة، التى شهدت إنشاء مبنى جديد مكون من 5 طوابق؛ بالإضافة إلى إجراء صيانة شاملة لعدد 3 مبانٍ أخرى بالمدرسة ليصل بذلك إجمالى عدد الفصول بالمدرسة إلى 42 فصلا دراسيا و4 فصول رياض أطفال، ثم تفقد المحافظ الأعمال الإنشائية وأعمال الصيانة بمدرسة قناطر نجع حمادى الابتدائية.

وشهدت إنشاء مبنى جديد مكون من 5 طوابق يضم 12 فصلا دراسيا و7 فصول رياض أطفال بالإضافة إلى المكاتب الإدارية وغرف الحاسب الآلى؛ بالإضافة إلى صيانة عدد 2 مبنى آخرين يضمان 18 فصلا دراسيا، والمكاتب الإدارية، والمكتبة وقاعات رياض الأطفال والمسرح.

وتابع المحافظ أيضًا أعمال التشطيبات النهائية بالسوق التجارى بقرية أبوشوشة التابعة لمركز أبوتشت برفقة عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وأكد المحافظ- خلال الجولة- أن العمل بالسوق التجارى وصل إلى مراحله النهائية، مشيرا إلى أن السوق مقام على مساحة 800 م  ويتكون من بدروم و طابق أرضى مقسم إلى 19 محلا تجاريا بمساحات تتراوح ما بين 5 و6 أمتار لكل محل بتكلفة إجمالية تصل إلى 2 مليون و750 ألف جنيه.

وأضاف "الداودي" أنه فور الانتهاء من تنفيذ مبنى السوق التجارى سيتم طرح المحلات للشباب بإيجارات  مخفضة، وذلك فى إطار خطة المحافظة للتوسع فى إنشاء المحال التجارية بهدف توفير فرص عمل مناسبة وحقيقية  للشباب تضمن توفير دخل مناسب لهم.

وأجرى محافظ قنا جولة تفقدية انتظام سير العمل بوحدة الغسيل الكلوى بمدينة أبوتشت، وذلك للاطمئنان على مستوى الخدمات المقدمة للمرضى المترددين على الوحدة يوميا، وذلك برفقة النائبة نجلاء باخوم عضو مجلس النواب وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وأوضح المحافظ أن وحدة الغسيل الكلوى تقدم خدماتها للمرضى المسجلين بها بانتظام من خلال 24 ماكينة غسيل كلوى تعمل 4 نوبتجيات يوميا وتخدم 148 مريضا بإجمالى 450 جلسة تقريبا على مدار الأسبوع.

ووجه المحافظ مسئولي الوحدة بضرورة الاهتمام بالمتابعة المستمرة لأجهزة الغسيل الكلوي وإجراء الصيانة الدورية لها طبقا لجدول الصيانة المحدد لكل جهاز للحفاظ علي العمر الافتراضي للاجهزة، ووعدهم بدراسة إمكانية توفيراحتياجات الوحدة من ماكينات غسيل كلوى جديدة وأجهزة تكييف.
 

عاجل