رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة الثقافة: مهرجان القلعة للموسيقى والغناء مخصص للأسرة المصرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، إن مهرجان القلعة للموسيقي والغناء مخصص للأسرة المصرية، حيث أنه ينقل حفلات دار الأوبرا المصرية إلى قلعة صلاح الدين الأيوبي بأسعار رمزية حتى تكون في متناول الجميع.

وأضافت عبدالدايم - خلال حفل افتتاح الدورة ال 29 من مهرجان القلعة للموسيقي والغناء - أن إقامة المهرجان يؤكد قدرة الدولة على تحدي فيروس كورونا الذي تسبب في إلغاء دورة العام الماضي، مؤكدة التزام وزارة الثقافة بكافة الإجراءات الاحترازية، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة.

وأكدت أن مصر على مر التاريخ كانت مهد الحضارات، ففي ربوعها نبتت ألوان الفنون والثقافة والعلوم وعلى ضفاف نهرها الخالد ولد التاريخ وعلى خطى الأجداد يستكمل الأحفاد مسيرة التفرد والتميز ويجمعون الثقافة والفنون بعراقة الماضي، مضيفة أنه منذ مئات السنين مثلت قلعة صلاح الدين مصدرا لأمن الوطن، وجاء مهرجان قلعة صلاح الدين ليحمي الذوق العام وليضيء الساحة الفنية في مصر والوطن العربي ويجسد عددا من الأهداف التنويرية لوزارة الثقافة والتي تتمثل في تقديم ألوان الفنون الجادة والراقية التي تختص بها الأوبرا للجمهور خارج أسوارها.

وأشارت إلى أنه على مدار تاريخه ضمت فعاليات المهرجان إبداعات لكوكبة من نجوم الفنون، كما أتاح الفرصة للمواهب والفرق الواعدة لتحقيق أحلامها ولقاء الجمهور في أحد أهم بقاع القاهرة العريقة، مؤكدة أن مهرجان القلعة يعد من أعرق المحافل التي تنظمها وزارة الثقافة ممثلة في دار الأوبرا المصرية وذلك بعد توقفه العام الماضي بسبب جائحة كورونا ليؤكد إصرار الدولة على تجاوز التحديات.

جدير بالذكر أنه تم وضع شاشات ضخمة لنقل جميع الفعاليات وقامت إدارة دار الأوبرا بتوفير وسائل لنقل الجمهور مجانا من بوابات الدخول حتى مسرح المحكي وأماكن للخدمات بجانب تحديد مسار خاص لكبار السن وذوي القدرات الخاصة.

عاجل