رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حل 96.6% منها.. «صوتك مسموع» تستقبل 67.6 ألف شكوى

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أن الوزارة مستمرة في تلقي استفسارات وشكاوى المواطنين، من خلال مبادرة "صوتك مسموع" والرد عليها وتقديم الخدمة بأسرع استجابة ممكنة وأبسط الطرق غير التقليدية من خلال التواصل الاجتماعي مع المواطنين، والتي تعد استكمالاً لتطوير منظومة الشكاوى وخدمة المواطنين القائمة بالوزارة حالياً.

وقال في بيان اليوم الخميس: إن المبادرة تلقت خلال شهر يوليو 2021، مجموع رسائل بلغ 10 آلاف و468 رسالة، تضمنت 2160 شكوى، وتم الرد على 1679 شكوى منها بنسبة 77.7% وجارى حل باقي الشكاوى.

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أن ذلك يأتي تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى بأهمية التواصل مع المواطنين و تلقى شكواهم ومطالبهم والعمل على حلها.

ولفت إلى أن مبادرة "صوتك مسموع" هي ترجمة لحرص الوزارة على التواصل مع المواطنين وللإعلان عن مرحلة جديدة تعتمد على أسس عصرية، وتأتي في إطار جهود الدولة الرامية إلى استحداث أسس وركائز الجمهورية الجديدة التي تعلى من شأن المواطن وتضع على رأس الأولويات إتاحة وتعزيز آليات تواصل تحقق مشاركة المواطن فى إطار من الشفافية لتحقيق التنمية المستدامة والارتقاء بمستوى الخدمات وتحسين جودة الحياة وانعكاسها على المواطنين في القرى والمراكز والمدن.

وأوضح التقرير -الذي تلقاه الوزير- أن مبادرة "صوتك مسموع" تلقت نحو 356 ألف رسالة منها 67 ألفاً و584 شكوى، وتم حل 65 ألفاً و320 منها بنسبة 96.6%، وجارٍ حل 2254 شكوى.

وأورد أن أكثر الشكاوى، خلال شهر يوليو 2021، كانت تخص القمامة، وبلغ عددها 1178 شكوى ثم الإشغالات 816 شكوى ومخالفات البناء 27 شكوى.

ونوه التقرير بأن خدمة “واتس آب” تلقت 8210 رسائل تضمنت 1904 شكاوى، تم حل 1504 منها بنسبة 79%، وجارٍ حل الباقي، وتلقت خدمة البريد الإلكتروني، 78 رسالة منها 23 شكوى، تم حل 16 منها، وجار حل الباقي بنسبة 69.7%، فيما تلفى الخط الساخن 207 اتصالات تليفونية تضمنت اقتراحات للمواطنين والاستفسار عن الشكاوى المقدمة.

وزير التنمية المحلية، أوضح أن تفعيل مبادرة "صوتك مسموع"، يرتبط بتنويع قنوات تلقى الشكاوى ورصدها وتسجيل وشكاوى المواطنين اعتمادا على الوسائل الحديثة والتحرر من القيود السابقة التى كانت مفروضة لتقديم الشكاوى ومنها أن يقدم المواطن شكواه بنفسه ورقياً لإدارة خدمة المواطنين، إضافة إلى عدم الأخذ بالشكاوى التي كانت ترد سابقا للجهات الحكومية من خلال التليفون.

وذكر أنه تم استحداث قنوات عصرية تمكن المواطن من تسجيل شكواه من خلال صفحة المبادرة على “فيسبوك” ورقم “واتس آب” والبريد الإلكتروني للمبادرة والخط الساخن، وهذه القنوات متاحة لغالبية شرائح المجتمع.

وأورد أن رقم 15330 هو رقم الخط الساخن للمبادرة ورقم الواتس أب هو 01150606782 وصفحة المبادرة على “فيسبوك” هي (www.facebook.com/sotakmasmwo) والبريد الإلكتروني [email protected].

ووجه الوزير، الشكر لجميع العاملين في المبادرة، بديوان عام الوزارة والمحافظات، على ما يبذلونه من جهود حثيثة للتعامل مع شكاوى المواطنين ومطالبهم، والعمل على حلها، مؤكدا أن الهدف هو خدمة المواطن المصري وتقديم الحلول لمشكلاته.
 

عاجل