رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«قومي المرأة» و«ثقافة شمال سيناء» يبحثان توعية وتثقيف المرأة السيناوية

نشر
مستقبل وطن نيوز

بحثت إحسان داود غالي مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بشمال سيناء، اليوم الثلاثاء، مع مدير عام فرع ثقافة شمال سيناء أشرف المشرحاني، سبل التعاون بين فرع المجلس القومي للمرأة بشمال سيناء وفرع ثقافة شمال سيناء بهدف توعية وتثقيف ورفع شأن المرأة السيناوية.

وأشار بيان لفرع المجلس القومي للمرأة بشمال سيناء إلى أن إحسان داود غالي مقررة الفرع عرضت أنشطة المجلس القومي للمرأة وأهدافه والخدمات التي يقدمها للمرأة من برامج التوعية والتمكين الاقتصادي والاجتماعي والعمل على حل المشكلات التي تواجه المرأة المصرية وتمكينها من أداء دورها بالمجتمع، إلى جانب العمل على مساندة المرأة غير القادرة والمعيلة والمعنفة، وحملات طرق الأبواب التي قام بها المجلس القومي للمرأة خلال الفترة السابقة.

كما تم مناقشة خطة التعاون وآلية العمل المشترك بين فرعي المجلس والثقافة خلال الفترة القادمة من خلال الشراكة مع نادي المرأة بمديرية الثقافة وتقديم التوعية للسيدات وعمل عروض مسرحية وشعرية عن العنف ضد المرأة. 

وأضاف البيان أن أشرف المشرحانى مدير عام فرع ثقافة شمال سيناء تناول أنشطة الفرع واهتمامه بالمرأة والفتاة والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة، ومسابقات الشعر والفن التشكيلي والعروض المسرحية التي تتناول أهم القضايا الخاصة بالمرأة والمجتمع، والصالون الثقافي الذي يعقده الفرع بقصر ثقافة العريش.

من جانبها، تناولت نسرين حمدي بكير المحامية ورئيسة مكتب الشكاوى بفرع المجلس القومي للمرأة دور مكتب الشكاوى وأهدافه وشركائه، وندوات التوعية القانونية والاجتماعية المجانية للمرأة.

وتحدث الشاعر رضوان المنيعي عن الشعر كوسيلة لعرض مشاكل الوطن ومشاكل المرأة في المجتمع، وأيضا تناول مكافحة الإرهاب بخلق جيل واع قادر على خدمه وطنه من خلال الوعي الثقافي والديني والاجتماعي والقانوني.

وفي نهاية الاجتماع عرضت إحسان داود غالي مقررة الفرع التوصيات من أهمها: مشاركة المجلس القومي للمرأة في المبادرة التي سيطلقها فرع الثقافة بالعريش تحت عنوان: "ابدأ حلمك"، عقد ندوات تثقيفية وتوعوية بكل من قرية الروضة ومدينة الشيخ زويد والالتقاء بشريحة السيدات التي تحتاج إلى دعم ومساندة من الدولة، ومشاركة فرع المجلس القومي للمرأة بشمال سيناء في حملات طرق الأبواب التي ستعقدها مديرية الثقافة خلال الفترة القادمة.

عاجل