رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الري يتفقد منشآت السد العالي وأعمال تأهيل خزان أسوان

نشر
مستقبل وطن نيوز

زار الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، يرافقه الدكتور رجب عبد العظيم، وكيل الوزارة والمشرف على مكتب الوزير، اليوم الثلاثاء، محافظة أسوان؛ لتفقد مشروعات الموارد المائية والري بالمحافظة. 

والتقى الوزير، اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، والذي أعرب عن ترحيبه بزيارة الوزير، وناقشا موقف المشروعات التي تنفذها الوزارة بالمحافظة، والعمل على نهو هذه المشروعات في موعدها المحدد طبقاً للبرنامج الزمني، والتنسيق المشترك بين أجهزة الوزارة والمحافظة لتنفيذ السياسة المائية بالمحافظة.

وتفقد الوزير أعمال الصيانة الدورية لمنشآت السد العالي، ومتابعة تقدم أعمال التأهيل الجارية لخزان أسوان القديم. 

وصرح الوزير، بأن الوزارة حريصة على متابعة الحالة الإنشائية لكافة المنشآت المائية على مستوى الجمهورية؛ للتأكد من حالة المنشأ وعلى رأسها السد العالي، وخزان أسوان القديم الجاري إعادة تأهيله حالياً وتغيير نظام التحكم في بواباته لاستخدام النظام الإلكتروني، بديلاً عن النظام اليدوي.

كما تفقد مفيض خزان أسوان، ومحطتي الكهرباء الملحقة بالخزان. 

واطلّع الوزير، مع مسئولي الري بمحافظة أسوان، على خطط ومعدلات تنفيذ أعمال تأهيل الترع بأسوان، موجهاً بزيادة معدلات التنفيذ ومراعاة ضبط الجودة. 

ومن المقرر زيارة الوزير لعدد من المشروعات التي تقوم بتنفيذ أنظمة الري الحديث بأقل تكلفة وأعلى كفاءة، ولقاء عدد من المنتفعين للتعرف على آرائهم وتجاربهم الناجحة. 

كما زار الوزير، المركز الثقافي الأفريقي بمتحف النيل بأسوان، والمسرح المكشوف الملحق به؛ لتفقد أعمال التطوير التي تم الانتهاء منها خلال الفترة الماضية.

وأنشأت وزارة الري، المركز الثقافي الأفريقي، والذي يضم 5 مساحات متنوعة تحتوي كل منها على لوحات ومقتنيات وأفلام وثائقية للدول الأفريقية، ويحتوي على مكتبة وثائقية تضم العديد من الكتب والألبومات الأثرية والتاريخية التي تحكى تاريخ النيل، كما تم الانتهاء من تنفيذ مسرح مفتوح بجوار المركز.

عاجل