رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| الأوقاف توزع 21 طن لحوم أضاحي.. والهجرة تطلق فعاليات ملتقى الطلاب المصريين بالخارج

نشر
نبيلة مكرم وزيرة
نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج

يشهد، اليوم الثلاثاء، العديد من الأحداث الهامة، على عدة أصعدة، ويستعرض لكم "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث، التي جاء من ضمنها الآتي:

اليوم.. الهجرة تطلق فعاليات ملتقى الطلاب المصريين الجدد بالخارج 

تطلق اليوم الثلاثاء، وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج فعاليات ملتقى الطلاب المصريين الجدد الذين سيلتحقون بالجامعات في الخارج قبل مغادرتهم، وبين شباب المصريين الدارسين بالخارج.

ومن المقرر، إعلان ممثلي مركز وزارة الهجرة للحوار لشباب الدارسين بالخارج «MEDCE»، في إطار الاستراتيجية الوطنية لشباب الدارسين بالخارج، والتي أطلقتها وزارة الهجرة في يناير الماضي لخلق مكون رئيسي لجميع الفاعليات والأنشطة التي تنظمها الوزارة لأبناء الدارسين بالخارج.

الأوقاف توزع 21  طن لحوم أضاحي اليوم 

في ضوء الإسهام المجتمعي لوزارة الأوقاف ومن خلال مشروع أضاحي الأوقاف يتم اليوم الثلاثاء 10 /8 /2021م توزيع (21) طنًّا من لحوم الأضاحي على المستحقين الحقيقيين من الأسر الأولى بالرعاية بمحافظات: (القليوبية– شمال سيناء– المنيا- القاهرة- الشرقية-الدقهلية)، بواقع 4 أطنان لكل من محافظات (شمال سيناء- المنيا – القاهرة) و3 أطنان لكل من محافظات (القليوبية – الشرقية- الدقهلية)، وذلك للأسبوع الثالث من بدء مرحلة التوزيع.

ليصل إجمالي ما تم توزيعه من لحوم الأضاحي حتى تاريخه (345) طنًّا من اللحوم بمحافظات (القاهرة– الجيزة – القليوبية – المنوفية – الإسكندرية – بني سويف– الفيوم – الشرقية – الغربية – المنيا - البحيرة – الإسماعيلية - أسيوط - سوهاج- قنا- الدقهلية - كفر الشيخ- دمياط-أسوان– شمال سيناء – الأقصر– جنوب سيناء – السويس - بورسعيد - البحر الأحمر- الوادي الجديد- مطروح).

وتؤكد غرفة العمليات بالوزارة على عدة أمو ، أهمها: التعامل بمنتهى الاحترام والإنسانية معهم، وأننا جميعًا في خدمتهم، وأن هذا إنما هو حقهم علينا وعلى المجتمع، ولا منة لأحد منا فيه، بل الفضل كله لله (عز وجل) في أن اختصنا بخدمتهم.

كما تؤكد على عدم تصوير أحد عند التوزيع، وعلى أهمية تفعيل الإجراءات الاحترازية ومراعاة ضوابط التباعد وعدم التزاحم عند عملية التوزيع.

الأرصاد: طقس اليوم شديد الحرارة.. والعظمى بالقاهرة 37 درجة

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الثلاثاء، طقس شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة رطب على القاهرة الكبرى وباقي الأنحاء، كما أن ارتفاع نسبة الرطوبة يزيد درجة الحرارة المحسوسة عن المتوقعة بقيم تتراوح من (2 : 4) درجات.

كما تسود شبورة مائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية. 

كما تنشط  الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة مما يقلل من الإحساس بارتفاع نسبة الرطوبة ليلا.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط والأحمر: تكون معتدلة، وارتفاع الموج فيهما من متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة على محافظات ومدن مصر:

العظمى الصغرى
القاهرة 37 25
الإسكندرية 32 25
بلطيم 32 25
مطروح 31 24
بورسعيد 33 26

شرم الشيخ 39 29
الغردقة 39 29
أسيوط 39 26
سوهاج 39 27
أسوان 42 28
الوادي الجديد 42 27

مصر للطيران تسير 70 رحلة جوية لنقل 8618 راكبا.. اليوم

تسير شركة مصر للطيران اليوم الثلاثاء، 70 رحلة جوية دولية وداخلية لنقل 8618 راكبا لوجهات مختلفة.

وذكرت الشركة - في بيان لها أمس الإثنين- أن رحلاتها الدولية تبلغ 54 رحلة إلى كل من بغداد، تورنتو، دبي، ندجامينا، لاجوس، تونس، دوالا، الدوحة، أثينا، لارناكا، لندن، دوسلدورف، نيويورك، باريس، روما، جنيف، أمستردام، إسطنبول، فرانكفورت، موسكو، برلين، أبوظبي، فيينا، ميونيخ، بودابيست، عمَان، ميلانو، البحرين، بيروت، الشارقة، نيروبي، أديس أبابا.

كما تسير الشركة 14 رحلة داخلية إلى كل من شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان، فضلا عن رحلتين للشحن الجوي.

اليوم .. رئيس "الأسقفية" يفتتح مؤتمر مجلس الكنائس الأسقفية الأفريقية

تستضيف الكنيسة الأسقفية الأنجليكانية بمصر اليوم الثلاثاء، افتتاح مؤتمر مجلس الكنائس الأسقفية الأفريقية المعروف باسم CAPA حيث يشارك في فعاليات المؤتمر ما يقرب من 20 من المطارنة وزوجاتهم ويمثلون دول مصر وغانا وجنوب السودان وكينيا وبورندى على أن يُختتم المؤتمر في الثامن عشر من أغسطس الجاري حيث تعقد الجلسات بكاتدرائية جميع القديسين بالزمالك.

تناقش جلسات المؤتمر قضايا اجتماعية وكنسية مثل دور الإعلام في تعضيد خدمة الكنيسة وتسليم وتسلم السلطة الكنسية وعلاقة الكنيسة بالدول التي تخدم فيها، وكذلك دور الكنيسة في بناء السلام ومواجهة الصراعات والسلم الأهلي وغيرها.

من جانبه قال الدكتور سامي فوزي رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية، إن المؤتمر يستضيف عدد غير قليل من أساقفة إفريقيا لاسيما دول حوض النيل ويعضد العلاقات المصرية الإفريقية ويبني جسورًا من الثقة والتفاهم المشترك على أرضية المحبة والإخوة والشراكة، مؤكدًا أن الجلسات تعتبر تدريب وتبادل خبرات بين المشاركين.

رئيس الأساقفة أوضح في بيان رسمي إن برنامج المؤتمر يتضمن زيارات للكثير من المعالم السياحية المصرية الفرعونية والقبطية والإسلامية وذلك بهدف إظهار الوجه الحضاري لمصر كحاضنة للحضارات والتنوع الديني، مشيرًا إلى أن الافتتاح يبدأ بحفل عشاء في كاتدرائية جميع القديسين بالزمالك ثم تبدأ جلسات المؤتمر يوميًا بصلوات القداس الإلهي.

اليوم .. الزمالك يلتقي الاتحاد السكندري في الدوري

يلتقي فريق الزمالك نظيره الاتحاد السكندري، في تمام الساعة التاسعة مساءً اليوم، ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين من الدوري المصري الممتاز.

وتمثل هذه المباراة أهمية خاصة للزمالك الذي يلعب مبارياته المتبقية في الدوري كنهائيات ولا يريد إسقاط النقاط، في انتظار سقوط الأهلي ولو في مباراة واحدة لاقتناص الدرع الغائب منذ ستة مواسم حيث يتساوى مع النادي الأهلي في عدد النقاط حيث يمتلك 64 نقطة يحتل بها المركز الثاني بفارق الأهداف عن المارد الأحمر.

الاتحاد وبقيادة حسام حسن دائمًا ما يكون ندًا صعبًا للكبار، وهو الآن يحتل المركز الخامس برصيد 41 نقطة، ويسعى للعودة إلى المشاركات القارية بالتواجد بالمربع الذهبي للدوري المصري.

عاجل