رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قرينة الرئيس تهنئ الشعب المصري والأمتين العربية والإسلامية بالعام الهجري الجديد

نشر
السيدة انتصار السيسي
السيدة انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية

هنأت السيدة انتصار السيسي، قرينة رئيس الجمهورية، الشعب المصرية والأمة العربية والإسلامية بمناسبة بداية العام الهجري الجديد.

وقالت السيدة انتصار السيسي، في تدوينة عبر حسابها الرسمي بموقع "فيسبوك": "أتقدم بالتهنئة لشعب مصر والأمة العربية والإٍسلامية بمناسبة بداية العام الهجري الجديد، فهي مناسبة تتجلى فيها أنبل المعاني، في صدق النية والعزم والتضحية والوفاء للوطن، داعية الله أن يكون هذا العام عام خير وبركة وأمن وسلام على مصر وشعبها وسائر بلاد العالم".

وهنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل، الشعب المصري والأمة الإسلامية، بمناسبة حلول العام الهجري الجديد.

وقال الرئيس، في تغريدة عبر الحساب الرسمي بموقع “تويتر”، اليوم الاثنين: “أتقدم بخالص التهنئة للشعب المصري والأمة الإسلامية بمناسبة حلول العام الهجري الجديد، تلك المناسبة الجليلة التي جسدت أسمى معاني الجهاد في حب الوطن والصبر على البلاء ومشقة الحياة، وإننى أدعو المولى عز وجل في ذكرى هذا اليوم المبارك، بأن يحفظ مصر وشعبها، وأن تنعم الأمة العربية والإسلامية والعالم أجمع، بمزيد من الخير والأمن والاستقرار. كل عام وأنتم بخير".

واستطلعَت دارُ الإفتاءِ المصريةُ هلالَ شهرِ المحرم لعام 1443 هجريًّا بعد غروب شمس الأحد، بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية.

وقالت الدار: «تحقَّقَ لدينا شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة ثبوتُ رؤية هلالِ شهر المحرم بالعين المجردة.. وعلى ذلك تُعلن الدار أن يومَ الاثنين الموافق 9 أغسطس 2021 ميلاديًّا هو أول أيام شهر المحرم لعام 1443 هجريًّا».

وتقدمت الدار بالتهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي، متمنية له دوام الصحة والعافية، كما تقدمت بالتهنئة للشعب المصري الكريم، ولجميع رؤساءِ الدولِ العربيةِ والإسلاميةِ وملوكِها وأمرائِها وللمسلمين كافةً في كُلِّ مكان، داعين اللهَ سبحانه وتعالى أن يُعيدَ على مصرَ وعليهم جميعًا أمثالَ هذه الأيامِ المباركةِ باليُمنِ والخيرِ والبركات والأمنِ والسلام، وهو نعمَ المولى ونعمَ النصير.
 

عاجل