رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم في 24 ساعة| الحكومة تنفي تخفيض مخصصات الصحة والتعليم في الموازنة.. استمرار التسجيل باختبارات القدرات

نشر
مستقبل وطن نيوز

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز"، على مدار الـ24 ساعة الماضية، عددًا من الأخبار التي تناولت المستجدات على الساحة التعليمية، نستعرضها في التقرير التالي:

-السبت المقبل.. فتح باب التقديم إلكترونياً بمدن جامعة طنطا

أعلن الدكتور محمد حسين القائم بأعمال نائب رئيس جامعة طنطا لشئون التعليم والطلاب، فتح باب التقدم للقبول بالمدن الجامعية للعام الجامعي 2021-2022 للطلاب والطالبات القدامى والمستجدين، اعتبارًا من السبت المقبل حتى الخميس 9 سبتمبر، من خلال موقع التقديم على الرابط التالي .. اضغط هنا.

-«التعليم العالي» توضح كيفية التأكد من قوائم الجامعات والمعاهد المعتمدة

قال الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: إن طالب الثانوية العامة، يمر حاليا بمرحلة  التنسيق، ولذلك تظهر في هذه الفترة العديد من الكيانات الوهمية التي تستغل الفرصة لخداع الطلاب.

-تعرف على طرق سداد رسوم اختبارات القدرات بكليات جامعة حلوان

أطلقت جامعة حلوان، برئاسة الدكتور ماجد نجم، وإشراف الدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، اختبارات القدرات بكافة كلياتها، المخصص عقد اختبارات بها، حتى 19 أغسطس الجاري.

- 21196 طالبا يسجلون لأداء اختبارات القدرات بكليات جامعة حلوان
أعلنت جامعة حلوان، برئاسة الدكتور ماجد نجم، بدء اختبارات القدرات بكليات الفنون التطبيقية والفنون الجميلة والتربية الفنية والتربية الموسيقية والتمريض والسياحة والفنادق، وكليات التربية الرياضية بنين وبنات، وذلك وفقا لما أعلنه المجلس الأعلى للجامعات حيث تقدم الطلاب لحجز اختبارات القدرات من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، ويستمر باب حجز القدرات حتى 19 أغسطس 2021.

-وثيقة تعاون بين «التعليم» و«الأمم المتحدة للسكان» بشأن التدخلات الاستراتيجية

وقعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وصندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر، وثيقة التدخلات الاستراتيجية للشراكة في مجال دمج التعليم السكاني الشامل في النظام التعليمي، بهدف التوعية بالقضايا السكانية، في إطار مشروع تعزيز استراتيجية مصر القومية للسكان بدعم من الاتحاد الأوروبي.

-نتيجة تنسيق طلاب الشهادات المعادلة بالجامعات الأهلية 2021

استعرض الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من الدكتور محمد عبد الحميد شعيره، منسق الجامعات الأهلية، حول إعلان نتائج تنسيق طلاب الشهادات المعادلة الذين استوفوا متطلبات التقدم للجامعات الأهلية الأربعة (العلمين الدولية، الجلالة، الملك سلمان الدولية، المنصورة الجديدة) حتى 3 أغسطس، ويمكن للطلاب الدخول على الموقع الإلكتروني:
 

-الرعاية الصحية: فحص 26 ألف طالب وطالبة ضمن حملة «اطمن على ابنك» ببورسعيد

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، فحص 26 ألف طالب وطالبة ضمن حملة (اطمن على ابنك) للكشف الطبي المجاني على طلاب المدارس بمحافظة بورسعيد، أولى محافظات تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، وذلك منذ بداية الحملة في 18 مايو من العام الجاري وحتى الآن.

-استمرار التسجيل باختبار قدرات كلية اللغات والترجمة بجامعة الأزهر

فتحت كلية اللغات والترجمة جامعة الأزهر بالقاهرة، أمس السبت 7/8/2021، باب التسجيل لاختبارات القدرات للطلاب الذين انتهوا من امتحانات الثانوية الأزهرية، الراغبين في الالتحاق بالكلية. على موقع الجامعة، وحتى 19 أغسطس الجاري 2021 م، وعلى الراغبين التسجيل من خلال الرابط https://azu.edu.eg/azharsr/Facs/FacTest.

-الحكومة تنفي تخفيض مخصصات الصحة والتعليم في موازنة الدولة

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تداولته المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء بشأن تخفيض مخصصات قطاعي الصحة والتعليم في الموازنة العامة للدولة 2021-2022.

 

 

عاجل