رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم في 24 ساعة| تداول نسخ مزورة لمناهج رابعة ابتدائي.. والإعلان عن آخر موعد لتظلمات الدبلومات الفنية

نشر
امتحانات الدبلومات
امتحانات الدبلومات الفنية - أرشيفية

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز"، على مدار الـ24 ساعة الماضية، عددًا من الأخبار التي تناولت المستجدات على الساحة التعليمية، نستعرضها في التقرير التالي:

التعليم: مستمرون في تلقي تظلمات الدبلومات الفنية حتى 12 أغسطس

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، استمرار استقبال طلبات الاطلاع على أوراق الإجابة للطلاب المتضررين من نتائجهم في امتحانات الدبلومات الفنية (صناعي - زراعي - تجاري - فندقي)، حتى الخميس الموافق 12 أغسطس 2021.

«التعليم» تحدد مواعيد اختبارات الطلاب المتقدمين للالتحاق بمدرسة الضبعة النووية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن مواعيد اختبارات الطلاب المتقدمين للالتحاق بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية بمدينة الضبعة بمحافظة مطروح للعام الدراسي 2021-2022، إلكترونيًا يومي الأحد والإثنين 8 و 9 أغسطس 2021، بمراكز التطوير التكنولوجي بالمديريات التعليمية.

المشاركون بمؤتمر «إعداد المعلم» يطالبون بمبادرة لتطوير التعليم الجامعي

 دعا أعضاء هيئة التدريس في الجامعات المصرية ونخبة من الباحثين المشاركين في مؤتمر (تكنولوجيا التعليم وتطوير برامج ومؤسسات إعداد المعلم) إلى إطلاق مبادرة لتطوير التعليم الجامعي للوفاء بمتطلبات الثورة الصناعية الرابعة، وأعربوا عن تطلعهم إلى احتضان هذه الدعوة باعتبار التعليم قاطرة النهوض الشامل بالمجتمع نحو غد أفضل.

التعليم العالي: 55 ألف طالب وطالبة سجلوا لإجراء اختبار القدرات حتى الآن

قال الدكتور سيد قنديل، رئيس لجنة اختبارات القدرات بوزارة التعليم العالي، إن قرابة 55 ألف طالب وطالبة سجلوا لإجراء اختبار القدرات حتى الآن.

التعليم: النسخ المتداولة لمناهج الصف الرابع الابتدائي «مزورة»

أكدت وزارة التربية والتعليم، أن النسخ المتداولة من مناهج العلوم والرياضيات الجديدة للصف الرابع الابتدائي وهى نسخ مسربة (قبل التعديلات) وليست النسخ النهائية، أما الكتب النهائية فهي لم تعتمد بعد ولا زالت في مرحلة المراجعة والتعديل.

تنسيق الجامعات 2021.. بدء اختبار القدرات بـ«تمريض طنطا»

انطلقت، السبت، اختبارات القدرات بكلية التمريض بجامعة طنطا، لطلاب الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بالكلية.

جامعة الأزهر تعلن قائمة بكليات يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات

أعلن الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، أن الكليات التي يشترط للقبول بها اجتياز اختبارات القدرات تشمل كليات القرآن الكريم للقراءات وعلومها بطنطا، وكلية الدعوة الإسلامية بالقاهرة، وكليات التربية (تخصص عام (علمي / أدبي) – المكتبات والمعلومات وتكنولوجيا التعليم – الخدمة الاجتماعية – التربية الفنية – التربية الخاصة (علمي / أدبي) – رياض الأطفال – التعليم الأساسي "الحلقة الأولى" (علمي / أدبي).

جامعة سوهاج تبدأ اختبارات القدرات للقبول بكلية التربية الرياضية

تفقد الدكتور مصطفى عبد الخالق القائم بعمل رئيس جامعة سوهاج، إجراءات اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة، للالتحاق بكلية التربية الرياضية، والتي تمتد خلال الفترة من 7 إلى  19 أغسطس الجاري، رافقه الدكتور صفا محمود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والمحاسب اشرف القاضي القائم بعمل أمين عام الجامعة والدكتور أحمد عبد الله القائم بعمل عميد الكلية وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية.

«التعليم»: تطبيق نظام التحسين للثانوية العامة يتطلب تعديلًا تشريعيًا

أكدت وزارة التربية والتعليم، أنه لن يتم تطبيق نظام التحسين على طلاب شهادة الثانوية العامة خلال العام الدراسي الجاري 2020-2021.

«التعليم العالي»: اجتياز اختبارات القدرات لا يعنى الالتحاق بالكلية

أكد السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمشرف العام على مكتب التنسيق، بدء اختبارات القدرات، اليوم السبت، على أن تنتهى يوم الخميس الموافق 19 أغسطس.

«التعليم»: مد فترة تسلم نتيجة امتحان est لطلاب الدبلومة الأمريكية 

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مد فترة حصول طلاب الدبلومة الأمريكية بالصف 12 على تقرير بالنتيجة الرسمية لامتحان est حتى اليوم الأحد.

وزير التعليم العالي يستعرض تقريرًا حول أنشطة معهد بحوث الإلكترونيات

استعرض الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي تقريرًا مقدمًا من الدكتورة شيرين محمد عبد القادر القائم بأعمال رئيس معهد بحوث الإلكترونيات حول تفعيل بروتوكول التعاون الموقع مع معهد التنمية بكوريا الجنوبية؛ بهدف وضع مقترح لخطة استراتيجية لتشغيل مدينة العلوم والتكنولوجيا لأبحاث وصناعة الإلكترونيات (STPERI) التابعة لمعهد بحوث الإلكترونيات كأول مدينة علمية وتكنولوجية متخصصة في أبحاث وصناعة الإلكترونيات في مصر.

«التعليم» توفر قناة تلفزيونية مجانية جديدة للمعلم وولي الأمر

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة ستوفر كتبًا رائعة للطلاب من KG1 حتى الصف الرابع الابتدائي، بالإضافة إلى توفير دليل كامل للمعلم وقنوات مدرستنا 1 لتقديم خدمة مجانية وقناة تلفزيونية مجانية جديدة "للمعلم وولى الأمر" لتوفير كل المصادر المطلوبة للتعلم الجيد. 

وزير التعليم يحسم موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن إعلان نتيجة شهادة الثانوية العامة، خلال الفترة من 15 إلى 18 أغسطس الجاري.

«التعليم»: انتهاء تصحيح امتحانات الثانوية العامة في هذا الموعد

ذكرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه من المقرر الانتهاء من تصحيح امتحانات الثانوية العامة خلال الأسبوع الجاري، لافتة إلى انتهاء تصحيح عدد كبير من أوراق الإجابة حتى الوقت الجاري.

وزير التعليم لـ أولياء الأمور: لا تضيعوا أموالكم.. لستم بحاجة للدروس الخصوصية

وجه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نصيحة إلى أولياء أمور الطلاب الدارسين بداية من KG1 حتى الصف الرابع الابتدائي.

عاجل