رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أحمد الجندي.. «صانع المجد» وصاحب أول فضية لمصر في أولمبياد طوكيو

نشر
أحمد الجندي لاعب
أحمد الجندي لاعب المنتخب الوطني للخماسي الحديث

جح أحمد الجندي لاعب المنتخب الوطني للخماسي الحديث، في حصد الميدالية الفضية الأولى لمصر بدورة الألعاب الأولمبية "طوكيو "2020" ليسطر اسمه بأحرف من نور في التاريخ الأولمبي.
وأنهى الجندي منافسات فردي الرجال في المركز الثاني ليحرز الميدالية الفضية، محققًا أول ميدالية في تاريخ مشاركات الخماسي الحديث المصري في الأولمبياد، وجاء خلف البريطاني جو تشونغ صاحب الميدالية الذهبية، في حين ذهبت الميدالية البرونزية إلى الكوري الجنوبي جون وونغتاي.
وأضاف الجندي لمصر الميدالية الخامسة في أولمبياد طوكيو، بعد أن أحرزت 4 ميداليات برونزية عبر كل من سيف عيسى في وزن 80 كجم، وهداية ملاك في وزن 57 كجم في التايكوندو، ومحمد السيد إبراهيم "كيشو" في المصارعة اليونانية-الرومانية لوزن 67 كجم، وجيانا فاروق في وزن 61 كجم في الكاراتيه.
ثم أضافت فريال أشرف لاعبة المنتخب المصري للكاراتيه الميدالية السادسة (أول ذهبية لمصر في أولمبياد طوكيو) بعد فوزها في المباراة النهائية لوزن أكثر من 61 كجم سيدات على لاعبة أذربيجان ارينا زاريتسكا بنتيجة 2-0.
وشارك الجندي (21 عامًا) لاعب نادي الشمس، ومنتخب مصر للخماسي الحديث، في أول بطولة جمهورية في رياضة الخماسي الحديث وهو في عمر 8 سنوات، مُحرزًا المركز الثالث في أول بطولة محلية في شهر مارس من عام 2008. 
ومنذ ذلك الحين، توالت مشاركاته في بطولات الجمهورية للخماسي الحديث حتى عام 2017، متصدرًا المركز الأول والثاني. 
وبدأ البطل المصري مسيرته الدولية بمشاركته في بطولة البحر المتوسط في إيطاليا عام 2015، والتي حصل فيها على المركز الأول، وتقلد الميدالية الذهبية. 
وبعد ذلك شارك في عديد من البطولات والمسابقات العالمية، التي مثل مصر فيها فرديًا وجماعيًا ضمن فريق المنتخب المصري للخماسي الحديث، وأحرز خلالها العديد من الميداليات. 
ومن أبرز ما حققه تصدره التصنيف العالمي للعبة للناشئين، بعد حصده لقب بطولة كأس العالم في البرتغال، والتي أقيمت في أبريل 2018، بالإضافة إلى اللقب العالمي الثاني له في بطولة التشيك؛ ليجمع بين لقبي العالم للناشئين والشباب، إلى جانب الإنجاز الأكبر بحصوله على ذهبية الخماسي في أولمبياد الشباب بالأرجنتين، وتُوج الجندي أيضًا بالميدالية الفضية في منافسات بطولة العالم للجامعات، التي أقيمت بالمجر في يوليو 2018.
كما فاز الجندي بجائزة أفضل لاعب في العالم للناشئين عام 2018 و2019، على التوالي من قبل الاتحاد الدولي للخماسي. 
وفي الحادي عشر من يناير عام 2019، أُدرِج اسمه في قائمة الشرف الوطني المصري، باب الرياضيين، وذلك بعد تتويجه في عام 2018 بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية للشباب، والميدالية الذهبية ببطولة العالم للشباب، وذهبية بطولة العالم للناشئين؛ ليحقق بذلك ثلاثية تاريخية لم يسبقه إليها أحد في تاريخ اللعبة.

عاجل