رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ماجدة خير الله ناعية دلال عبد العزيز: رحيلها خسارة فادحة للوسط الفني

نشر
الفنانة دلال عبدالعزيز
الفنانة دلال عبدالعزيز

نعت الناقدة الكبيرة ماجدة خير الله، الفنانة دلال عبد العزيز التي وافتها المنية اليوم السبت، بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 61 سنة.
وقالت ماجدة خير الله -إن وفاة الفنانة الكبيرة دلال عبد العزيز تمثل خسارة فادحة للدراما المصرية والسينما والمسرح والوسط الفني بأكمله، خاصة أن الفنانة الراحلة برعت في تقديم أدوار مختلفة على أعلى مستوى من الإتقان والمهارة. 
وأشارت إلى أن الفنانة دلال عبد العزيز كانت حريصة على تقديم أدوارها بمنتهى الالتزام حتى آخر لحظاتها قبل أن يعيقها المرض في الفترة الأخيرة عن استكمال مسيرتها الحافلة بالعديد من الأدوار التي تميزت بها على مدار تاريخها. 
وأضافت ماجدة خير الله أن الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز قدمت العديد من الأدوار المميزة التي لن ينساها جمهورها، إلا أنها تود تسليط الضوء على الدور العظيم الذي قدمته الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز في مسرحية "الأم الشجاعة" على مسرح الهناجر، حيث كان هذا العمل المسرحي أكبر تجسيد للقدرات الفنية الهائلة لديها، حيث كان العرض أقرب إلى المونودراما، حيث جسدت دلال عبد العزيز معاناة الشعوب في الحرب من خلال شخصية الأم التي تحاول الهرب بأولادها وبضاعتها من خطوط النار.
وتعد مسرحية (الأم الشجاعة) من الأدب العالمي للكاتب الألماني الكبير برتولد بريشت، وتحكي المسرحية معاناة أم تحاول الهرب بأولادها الثلاثة وبضاعتها من خطوط القتال دون أن تبالي الموت، والتعايش مع الحرب، واستثمار الحرب أيضًا في الترويج لبضاعتها في صورة ملحمية. 

عاجل