رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

علاج وتحصين 4011 حيوانا في قوافل بيطرية بالقليوبية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، إن مديرية الطب البيطري نظمت قوافل علاجية بيطرية بقرى ميت كنانة مركز طوخ و طنان مركز قليوب وقرنفيل مركز القناطر الخيرية والشموت مركز بنها وكفر الصهبي مركز شبين القناطر، وذلك خلال الفترة من 25 يوليو وحتى 29 يوليو الماضي، وذلك بالتنسيق مع معهد بحوث التناسليات الحيوانية بالهرم.


وأشار المحافظ في بيان اليوم السبت إلى تقديم كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تنفيذ مثل هذه القوافل والبرامج العلاجية والعمل على تقديم وتطوير الخدمة المقدمة للمواطنين بمراكز وقرى المحافظة، لافتا إلى أهمية التنسيق والتعاون بين كافة الجهات والهيئات الحكومية وغير الحكومية والمجتمع المدني لتقديم خدمة أفضل للمواطنين خاصة بالقري والنجوع.


من جانبها، قالت الدكتورة أمل العسيلي وكيل وزارة الطب البيطري إن القافلة العلاجية البيطرية شملت فحص وعلاج وتحصين عدد 4011 حيوانا وتحصين 570 حيوانا وبلغ عدد المستفيدين من القافلة 2311 من صغار المربين وتم تدريب 17 طبيبا بيطريا على أعمال التلقيح الاصطناعي والرعاية التناسلية بالإضافة إلى عقد 7 دورات إرشادية عن التحسين الوراثي والتلقيح الاصطناعي وتدوير المخلفات الزراعية وصندوق التأمين على الماشية لصغار المربين بمقر الوحدات البيطرية التي تم تنفيذ القوافل بها.


وأشارت إلى أن القافلة الطبية تأتي في إطار الحفاظ على الثروة الحيوانية والداجنة وتقديم خدمات أفضل للمربين والمزارعين من خلال الإدارات البيطرية بكافة مراكز المحافظة وقيامها بعمليات التحصين من الأمراض المختلفة وتنظيم الندوات الإرشادية والتعليمية، بالإضافة إلى إجراء عمليات التلقيح الاصطناعي للماشية والاستفادة من السلالات المتوافرة بالمحافظة والتحسين الوراثي.


من ناحية أخرى، اعتمد محافظ القليوبية درجات القبول للمتقدمين للالتحاق بفصول الخدمات بالمدارس الثانوية الفنية (الصناعية- الزراعية) وذلك كالاتي : بالنسبة للمدارس الثانوية الصناعية التي يتم تحديدها بمعرفة الإدارة التعليمية للالتحاق بفصول الخدمات بالفترة المسائية : 175 للبنين و185 للبنات(الإعدادية العامة) و140 للبنين و150 للبنات (الإعدادية المهنية).


وبالنسبة للمدارس الثانوية الزراعية التي يتم تحديدها بمعرفة الإدارة التعليمية للالتحاق بفصول الخدمات بالفترة المسائية : 150 درجة للبنين (الإعدادية العامة) و130 درجة (الإعدادية المهنية).

عاجل