رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسمدة وسلع مجهولة المصدر.. حملات مفاجئة لـ«حماية المستهلك» على المحال بالشرقية

نشر
محافظ الشرقية ممدوح
محافظ الشرقية ممدوح غراب

شن جهاز حماية المستهلك فرع الشرقية، عدة حملات بنطاق مدينة الزقازيق وعدد من مدن المحافظة، خلال شهر يوليو، بالاشتراك مع مديرية التموين ومباحث التموين ومديرية الصحة والطب البيطري وإدارة التفتيش الصيدلي والرقابة الإدارية.

وأسفرت الجهود، عن تحرير محضر ضد صاحب محل حدايد وبويات لحيازة سلع مجهولة المصدر وبدون مستندات، والتحفظ على 40 عبوة بويات دهان زنة الواحد 15 كجم بإجمالى 600 كجم.

كما تم تحرير محضر ضد صاحب محل أسمدة زراعية، لحيازة أسمدة زراعية مجهولة المصدر وبدون مستندات، والتحفظ على  70 شيكارة أسمدة زراعية زنة الشيكارة 50 كجم بإجمالي 3.500 طن

وتم تحرير محضر ضد صاحب محل أعلاف حيوانية، لحيازة أعلاف حيوانية مجهولة المصدر وبدون مستندات، والتحفظ على 40 شيكارة زنة شيكارة 50 كجم بإجمالى 2 طن.

وتحرير محضر ضد صاحب محل مواد بناء وذلك لإدارة محل مواد بناء بدون ترخيص من الجهات المختصة، والتحفظ على 90 شيكارة أسمنت زنه الشيكارة 50 كجم بإجمالي 4.500 طن.

وأيضا تم تحرير محضر ضد صاحب محل بقاله، لحيازة سلع غذائية مجهولة المصدر، والتحفظ على  10 كراتين مكرونة بإجمالي 200 كجم.

كما تم تحرير محضر ضد صاحب محل منظفات صناعية، لحيازة منظفات صناعية مجهولة المصدر وبدون بيانات، والتحفظ على 15 برميل منظفات صناعية زنة البرميل 120كجم بإجمالي 1.800 طن.

وتحرير محضر ضد صاحب محل مسليات ومقلة، لحيازة سلع غذائية مجهولة المصدر وتم التحفظ على 20 شيكارة ملح طعام زنة شيكارة 50 كجم بإجمالي طن.

وأيضا تم تحرير محضر ضد صاحب محل حدايد، لحيازة سلع مجهولة المصدر، وتم التحفظ على 10 كراتين بويات دهان سوبر.

يأتي ذلك في إطار متابعة الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، للجهود المبذولة من جهاز حماية المستهلك بالشرقية لتدعيم وحماية حقوق المواطنين ومواجهة الممارسات الاحتكارية بالأسواق وضبط السلع غير الصالحة للاستهلاك الآدمي من خلال شن الحملات المستمرة على الأسواق لضبط جميع المخالفات التي قد تضر بحقوق ومصلحة المواطن.

عاجل