رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة التوك شو| روسيا تؤكد على عمق علاقتها العسكرية مع مصر.. ومواصفات التابلت المصري قبل طرحه بالأسواق

نشر
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الروسي

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، نقلاً عن برامج "التوك شو" من الفضائيات، والتي جاء أبرزها على النحو الآتي:

السفير الروسي بالقاهرة: علاقاتنا العسكرية مع مصر أكثر عمقا من إثيوبيا

قال السفير الروسي لدى القاهرة، جيورجي بوريسينكو، إن كلمة المندوب الروسي بمجلس الأمن لا تعكس موقفًا محددًا "ضد مصر"، مشيرًا إلى أنه من الصعب التعليق على تصريحات المسؤولين الإثيوبيين ولكن روسيا تنطلق من أن مصر بالنسبة لنا هي أكثر شريك مهم في هذه المنطقة، حيث أن عام 2019 شهد توقيع اتفاقية للتعاون الاستراتيجي بين البلدين وهي ما دخلت حيز التنفيذ في 10 يناير 2020.

6 جيجا رام والذاكرة 128.. مواصفات التابلت المصري قبل طرحه في سبتمبر

كشفت المهندسة حنان سعيد مدير إنتاج قسم الحاسبات بمصنع الإلكترونيات التابع للهيئة العربية للتصنيع عن مواصفات التابلت المصري الذي يتم إنتاجه وسيتم طرحه في الأسواق سبتمبر المقبل.

سفير روسيا بالقاهرة: ندرك أهمية نهر النيل كمصدر وحيد للمياه في مصر

قال السفير الروسي لدى القاهرة، جيورجي بوريسينكو، إن روسيا تدرك أهمية نهر النيل كمصدر وحيد للمياه في مصر البالغ عدد سكانها 102 مليون نسمة، مشيرًا إلى أن الاقتصاد المصري هو اقتصاد متطور وديناميكي ولذلك فإن المياه لها أهمية كبيرة للتطور والزراعة والاحتياجات الشخصية للمواطنين.

سفير روسيا بالقاهرة ينفي توقف مشروع محطة الضبعة النووية

قال السفير الروسي لدى القاهرة، جيورجي بوريسينكو، إن السفير يجب أن يقوم بتطوير العلاقات بين بلده، والبلد الذي يوجد فيه، مشيرًا إلى أن العلاقات بين مصر وروسيا تتطلب تعاونًا بشكل مكثف.

لا ننحاز لإثيوبيا

روسيا: حجم المياه التي تحصل عليها مصر من النيل مسألة حياة أو موت

قال السفير الروسي لدى القاهرة، جيورجي بوريسينكو، إنه تم رصد الكثير من المعلومات في الصحافة المصرية ومواقع التواصل الاجتماعي، فيما يتعلق بأن روسيا انحازت إلى الموقف الإثيوبي في مناقشة ملف سد النهضة في مجلس الأمن في الجلسة التي عقدت في الثامن من شهر يوليو جلسة مجلس الأمن في الثامن من شهر يوليو الماضي.

رئيس قناة السويس: «العالم وقف على أصابعه بسبب أزمة السفينة الجانحة»

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن قناة السويس تعد قناة خضراء غير ملوثة، ونظيفة، فضلا على أنها تعد أقصر ممر مائي، مؤكدا أن أزمة السفينة الجانحة أكدت على أهمية قناة السويس للعالم.

كاتبة تكشف مفاجأة صادمة بشأن أرقام اعتداء الزوجات على أزواجهن

قالت الكاتبة دعاء عبدالسلام، أن ضرب الزوجات للأزواج سبب زيادة العنف الزوجي مؤخرا، لافتة إلى أن الإحصاءات تثبت ارتفاع أرقام اعتداء الزوجات على الأزواج.

رئيس «العربية للتصنيع» يكشف تفاصيل وصول أكبر ماكينة تشكيل المعادن إلى مصر

كشف الفريق عبدالمنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، مميزات أكبر ماكينة تشغيل وتشكيل المعادن التي وصلت إلى مصر، قائلا إنها ذات تكنولوجيا عالية جدا؛ حيث تقوم بتصنيع المشغولات ذات الوزن والأحجام الكبيرة.

مشادة على الهواء بين فاطمة ناعوت وصحفية بسبب العنف الأسري

نشبت مشادة كلامية وحوار ساخن بين الكاتبة فاطمة ناعوت، والكاتبة دعاء عبد السلام بسبب ظاهرة العنف الأسري؛ حيث رفضت ناعوت وصف الأمر بالظاهرة بينما ألقت عبدالسلام باللوم على المرأة.

الزراعة تكشف تفاصيل المبادرة القومية لتطوير الري


كشف الدكتور علي إسماعيل، عضو لجنة تحديث الري بوزارة الزراعة، تفاصيل توقيع بروتوكول تعاون بين وزراء الري والموارد المائية والزراعة والمالية، ومحافظ البنك المركزي لتنفيذ المبادرة القومية لتطوير الري.

خالد الجندي: علو صوت المرأة لا يتناسب مع عفتها وأنوثتها

تساءل الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، لماذا جاءت المشروعية في الأذان للرجال دون النساء؟، موضحا أن المرأة الأصل فيها عدم لفت الأنظار والإخفات والاستتار وعدم التكشف والبيان على الناس.

عاجل