رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رغم تراجعه في التصنيف

الأهلي يتفوق على توتنهام وروما عالميا.. والزمالك في المركز الـ134

نشر
مستقبل وطن نيوز

أصدر موقع «footballdatabase» العالمي والمتخصص في ترتيب أندية العالم، تصنيفه العالمي للأندية، والذي شهد تراجعا للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في ترتيب أندية العالم.

ووفقا للموقع العالمي «footballdatabase» المتخصص في ترتيب أندية العالم، فإن الأهلي جاء في المركز الـ28 عالميا، عكس الشهر الماضي والذي كان يحتل فيه المركز الـ25 على مستوى فرق العالم.

وتفوق النادي الأهلي على عدد من الأندية الأوروبية الكبرى في الترتيب العالمي منها أندية توتنهام الإنجليزي وروما ولاتسيو الإيطاليين، وبوكا جونيور الأرجنتيني، وسبورتنج لشبونة البرتغالي.

ورغم تراجع الأهلي في الترتيب العالمي للأندية على مستوى العالم، إلا أنه حافظ على صدارة قائمة الأندية المصرية والإفريقية.

يأتي ذلك في الوقت الذي صعد فيه نادي الزمالك مركزا واحدا هذا الشهر ليحتل المركز الـ134 عالميا بعدما كان في المركز الـ135، بجانب تواجده في المركز الثاني بقائمة الأندية المصرية والإفريقية.

واحتل فريق بيراميدز المركز الـ440 عالميا والـ23 أفريقيا، والثالث بقائمة الأندية المصرية في هذا التصنيف الشهري.

بينما احتل فريق بايرن ميونخ الألماني صدارة ترتيب ومن بعده نادي مانشستر سيتي الإنجليزي بالمركز الثاني وإنتر ميلان الثالث وريال مدريد الإسباني رابعا وتشيلسي الإنجليزي في المركز الخامس.

موعد مباراة الأهلي المقبلة بالدوري

ويستعد الأهلي لخوض مباراة سيراميكا كليوباترا المؤجلة من الجولة 23 في مسابقة الدوري الممتاز والمقرر إقامتها في التاسعة مساء السبت المقبل على استاد الأهلي we السلام.

وحقق الأهلي الفوز على وادي دجلة بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت أمس ورفع رصيده إلى 61 نقطة يتصدر بها سباق الدوري الممتاز.

وعزز محمد شريف مهاجم الفريق صدارته لقائمة هدافي الدوري برصيد 17 هدفا، فيما سجل الأهلي في ‏البطولة إلى الآن 56 هدفا.

ومن المقرر أن يدخل الأهلي معسكرا مغلقا غدا الجمعة استعدادا لمباراة سيراميكا كليوباترا، التي يسعى خلالها ‏الفريق لتحقيق الفوز وقطع خطوة جديدة في مشوار الحفاظ على لقب بطولة الدوري الممتاز.‏

ترتيب أندية العالم
عاجل