رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي: حصة مصر من مياه النيل لن تقل

نشر
الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن حصة مصر من مياه النيل لن تقل، مطالبا بالحفاظ على ما تبقى من الأراضي الزراعية وعدم الاعتداء عليها.

جاء ذلك، في تصريحات للرئيس أثناء لقاء رؤساء تحرير الصحف المصرية، وعدد من الإعلاميين ومحرري رئاسة الجمهورية خلال جولته بالمدينة الصناعية الغذائية "سايلو فودز"  بمدينة السادات بمحافظة المنوفية اليوم.

وقال الرئيس، إن تطوير قرى الريف المصرى، ضمن مبادرة "حياة كريمة"، أثارت اندهاش العالم، مضيفًا:" الدنيا كلها بتقول إزاي في حياة كريمة هتخش على نص مصر؟!".

وأضاف أن القضية الموجودة في الريف المصري هي الاعتداء على الأراضى الزراعية، متابعا: "حافظوا على ما تبقي من الأراضى الزراعية".

وأشار الرئيس السيسى، إلى أن تطوير قرى الريف المصري سيكون شاملًا، مضيفًا: "هعمل لك اتصالات جوة القرية زي الشبكات الحديثة اللي موجودة في المدينة".

وفيما يتعلق بتنظيم الأسرة، قال الرئيس السيسى:" مبقولش للناس متخلفش، لكن من مصلحتنا تنظيم الموضوع ده علشان نعيش حياة كريمة.. إحنا جايين علشان نصلح.. متقلقوش خلونا نشتغل".

وفيما يتعلق بقضية المياه، قال الرئيس السيسى، "إن حصة مصر من مياه النيل لن تقل إن شاء الله"، موضحًا أنه حتي مع استمرار حصة مصر من مياه النيل، لكن هناك مشكلة بسبب الزيادة السكانية وتوفير المياه للأجيال المتزايدة، مضيفًا:" إحنا بنعمل كل الإجراءات دي علشان نوفر مياهنا".

عاجل