رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة.. فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن مصر مازالت تمر بموجة شديدة الحرارة تؤثر على كافة أنحاء الجمهورية.

وأضاف "شاهين"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، أن درجة الحرارة اليوم تصل لـ 40 درجة في الظل على القاهرة، ومن المتوقع استمرار الموجة شديدة الحرارة واستمرار درجات الحرارة في ارتفاعها بحوالي درجة أو 2 مقارنة باليوم بجانب استمرار ارتفاع نسب الرطوبة الذي يزيد من الإحساس بارتفاع درجة الحرارة أكثر.

وتابع مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه رغم هذه الموجه شديدة الحرارة نشهد فرص سقوط أمطار من خفيفة لمتوسطة أحيانًا اعتبارًا من اليوم وحتى نهاية الأسبوع على المناطق الجنوبية  بسلاسل جبال البحر الأحمر ومحافظات جنوب البلاد أسوان أبو سمبل والأقصر، لافتا إلى أن فرص تكون السيول تكون على حلايب وشلاتين وغير مؤثرة تماما.

وحول موعد انكسار الموجة الحارة قال إنها لن تنكسر بشكل كبير ولكن ستنخفض بنحو درجة أو درجتين فقط اعتبارًا من الأحد المقبل، لتصل درجة الحرارة لـ 38-39 درجة مئوية".

عاجل