رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأرصاد: صيف هذا العام الأشد حرارة ورطوبة.. فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية إن الموجة الحارة التي تشهدها البلاد مازالت مستمرة حتى نهاية هذا الأسبوع، وستؤثر على جميع أنحاء الجمهورية، حيث ستكون أعلى من المعدلات الطبيعية  بـ 3 أو 4 درجات.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن  الأجواء شديدة الحرارة على معظم الأنحاء لتتراوح على القاهرة والوجه البحري من 40 إلى  42 درجة مئوية  أما السواحل الشمال من 34 إلى 35 درجة مئوية بينما جنوب البلاد من 44 إلى 45 درجة مئوية.

وأرجعت مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، ارتفاع درجات الحرارة إلى وجود منخفض الهند الموسمي في الأجواء المصرية مع ارتفاع نسب الرطوبة، لافتة إلى أن درجات الحرارة السابق ذكرها هي درجات الحرارة في الظل ولكن تحت أشعة الشمس ترتفع  درجة الحرارة المحسوسة على القاهرة  مثلاً من 43 إلى 44 درجة مئوية.

ونوهت  مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية أن صيف هذا العام يعتبر الأشد حرارة ورطوبة، محذرة من التعرض لأشعة الشمس المباشرة أثناء فترة الظهيرة، خاصة بين 12 ظهرا إلى 5 عصرا، وفي حالة الاضطرار للخروج ارتداء كاب أو حمل شمسية. 

 

عاجل