رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط 4 انتحلوا صفة رجال شرطة بالزاوية الحمراء: «سرقوا 50 خرطوشة سجاير»

نشر
مستقبل وطن نيوز

نجحت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، في كشف ملابسات واقعة سرقة سيارة بداخلها كمية من السجائر، وتبين أن 4 عاطلين وراء ارتكاب الواقعة منتحلين صفة رجال شرطة. 

وتلقى قسم شرطة الزاوية الحمراء بمديرية أمن القاهرة، بلاغا من تاجري سجائر، بأنهما حال سيرهما بدائرة القسم بسيارة نقل قيادة أحدهما مُحملة عليها كمية من السجائر، بإجمالي 50 خرطوشة مختلفة الأنواع، استوقفهما 4 أشخاص، ادعوا أنهم رجال شرطة واستولوا منهما على مبلغ مالي والسيارة ولاذوا بالفرار.

وفي وقت لاحق، تلقى أحدهما اتصالاً هاتفياً من أحد الأشخاص، وأخبره بأن السيارة المستولى عليها متواجدة بأحد الشوارع بدائرة القسم، وعقب توجههما للمكان المشار إليه، عثرا على السيارة وتبين خلوها من حمولتها. 

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، أمكن التوصل إلى مرتكبي الواقعة وتبين أنهم 4 عاطلين مقيمين بدائرة القسم.

وعقب تقنين الإجراءات، وإعداد الأكمنة اللازمة، بأماكن ترددهم أمكن ضبطهم، وبمواجهتهم أقر أحد المتهمين بأنه نظراً لطبيعة عمله في تجارة السجائر وعلمه بثراء المجني عليهما، اختمرت في ذهنه فكرة سرقتهما، وفي سبيل ذلك اتفق مع باقي المتهمين على ارتكاب الواقعة، حيث استدرج المجني عليهما للمنطقة، محل البلاغ بدعوى رغبتهما في شراء كمية من السجائر، وفور وصولهما قام باقي المتهمين باستيقافهم واستولوا على السيارة ولاذوا بالفرار وعقب ذلك استولوا على حمولة السيارة بالكامل وقاموا بتحميلها على سيارة أخرى"ميكروباص" تصادف مرورها من مكان الواقعة وقيامهم بالتصرف في الحمولة بالبيع. 

وتم بإرشادهم ضبط السجائر المستولى عليه لدى عميلهم (تاجر سجائر "حسن النية") وكذلك  ضبط مبلغ مالي من متحصلات البيع وأقر بإنفاقهم باقي المبلغ المالي المستولى عليه على متطلباتهم الشخصية، وباستدعاء المجنى عليهما تعرفا على المتهمين واتهموهما بالسرقة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عاجل